الرئيسيةمجتمع ومنوعات

الجامعة اللبنانية الثقافية تنتخب عباس فواز رئيساً لها

انتخب “المؤتمر التاسع عشر للجامعةاللبنانية الثقافية في العالم” عباس فواز بالتزكية، رئيسا عالميا للجامعة لفترة جديدة تمتد لـ3 سنوات وفقا للنظام الاساسي الجديد الذي اقره المؤتمر، وتم انتخاب جهاد الهاشم نائبا اولا للرئيس، وعلي نعمه النسر ومحمد الجوزو ولوسي حبيب ووليد موراني نوابا للرئيس، وعزت عيد امينا للصندوق. وانتخب ايضا هنري بو صعب نائبا للرئيس عن نيوزيلندا وجميل راجح رئيسا لمجلس التحكيم وخالد ابو الحسن رئيسا لمجلس الامناء. ووفقا للنظام الجديد، تم اعتبار المجالس القارية اعضاء حكميون في الهيئة الادارية.


الخميس,2022/11/10 5:12 مساءً دقيقة واحدة
عقدت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم مؤتمرها التاسع عشر صباح اليوم الخميس 10 تشرين الثاني الساعة العاشرة صباحاً في القاعة الدائرية – مبنى عدنان القصار – بئر حسن، في حضور ممثل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب السفير غسان عبد الخالق، ومدير عام المغتربين السابق هيثم جمعة، ورؤساء المجالس القارية والمحلية وأعضاء الجامعة وحشد اعلامي.

إفتتاحا بالنشيد الوطني اللبناني، ثم القى الرئيس العالمي عباس فواز كلمة قال فيها:

“الجامعة تقوم بدورها الذي أنيط بها لجهة احتضان المغتربين في شتى أصقاع الأرض، وتعزيز أواصر العلاقة بين المغتربين ووطنهم الأم، وتطوير علاقات التعاون بين لبنان والبلدان المضيفة، وعلى مدى كل هذا التاريخ، بقيت الجامعة أمينة وحريصة على أهدافها ومبادئها وهويتها الوطنية”.

وتابع: “ويدنا ممدودة وقلوبنا مفتوحة للجميع للإنضواء في المؤسسة الأم.

ثم القى نائب الرئيس الأول جهاد الهاشم كلمة وقدم شرحا عن تعديل النظام الأساسي للجامعة الذي أقرّ بالاجماع، كما تحدث عن انجازات الجامعة في السنوات الأخيرة، منها اطلاق تطبيق خاص للمنتسبين الى الجامعة يتيح لهم التواصل فيما بينهم كما يتيح الاقتراع من خلال هذا التطبيق، وتم عرض وثائقي عرض أعمال وانجازات الجامعة.

من ثم كلمة الامين العام عاطف عيد وامين الصندوق عزت عيد، وجرت مداخلات اكدت “دعم الهيئة الادارية وتأييد برامجها”، تضمنت اقتراحات حول المرحلة المقبلة لنشاطات واهتمامات الجامعة.

وكان المؤتمر انعقد في جلستين قبل الظهر وبعده وتحدث في الجلسة الاولى فواز والهاشم والامين العام عاطف عيد وامين الصندوق عزت عيد، وجرت مداخلات اكدت “دعم الهيئة الادارية وتأييد برامجها”.

وفي الجلسة الثانية تمت الانتخابات واخذت الصورة التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!