اخبار عربية ودولية

مقتل واصابة عشرات المصريين بحريق في كنيسة بالجيزة

شب حريق صباح اليوم الأحد في كنيسة بمحافظة الجيزة في مصر، في حين أفادت تقارير إعلامية بأن الحريق أدى إلى مقتل 41 وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية بأن 41 لقوا حتفهم في حريق كنيسة “أبو سيفين” بإمبابة في محافظة الجيزة غربي القاهرة، كما أصيب 12 آخرون.

وقالت وزارة الداخلية إن حريق كنيسة الجيزة ناجم عن خلل كهربائي في أحد المكيفات، وإن الدخان الكثيف الناتج عن الحريق هو السبب الرئيسي للوفيات والإصابات.

من جهتها، فتحت النيابة العامة المصرية تحقيقًا في الحريق، وقالت إنها ستعلن عن النتائج.

وفي السياق، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيًا مع البابا تواضروس بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن السيسي أكد خلال الاتصال قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

من جهته قال البابا تواضروس الثاني إننا نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع في كنيسة “أبو سيفين” بمنطقة مطار إمبابة (شمالي الجيزة)، وأضاف أنه على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكافة المسؤولين.

الرئيس عون يتصل بالسيسي والبابا تواضروس الثاني معزيًا بضحايا الحريق

وفي السياق، أجرى رئيس الجمهورية اللبناية العماد ميشال عون اتصالاً هاتفيا مساء اليوم بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقدم له التعازي بضحايا الحريق الذي استهدف كنيسة أبو سيفين في محافظة الجيزة في جمهورية مصر العربية.

وتمنى الرئيس عون للجرحى الشفاء العاجل. وشكر الرئيس المصري رئيس الجمهورية على تعازيه واطلعه على ملابسات الحريق.

كذلك اتصل الرئيس عون بالبابا تواضروس الثاني، بابا الاقباط، معزيا بضحايا الحريق، سائلا لهم الرحمة، والشفاء العاجل للجرحى. واعرب البابا تواضروس الثاني للرئيس عون عن امتنانه للعاطفة التي ابداها تجاه المصاب الأليم الذي أصاب أبناء الطائفة.

الرئيس يبري أبرق الى السيسي والبابا تواضروس معزيًا بالضحايا

بدوره، أبرق رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي معزيا بضحايا حادثة كنيسة المنيرة في محافظة الجيزة، وجاء في نص البرقية: “ببالغ الحزن والأسى تبلغنا بنبأ الفاجعة الأليمة في كنيسة المنيرة في محافظة الجيزة، باسم الشعب اللبناني وباسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي أتقدم من سيادتكم ومن أسر الضحايا ومن الشعب المصري الشقيق بأحر التعازي سائلين المولى للجرحى الشفاء العاجل ولمصر دوام الأمن والتقدم والاستقرار”.

كما أبرق رئيس المجلس الى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثاني معزيا بالضحايا ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!