مجتمع ومنوعات

نشاطات متميزة لكشافة ومرشدات المشاريع والأنوار

على مدى ثلاثة أيام وبتنسيق مشترك بين مفوضية بيروت في جمعية كشافة المشاريع ومفوضية جبل لبنان في جمعية كشافة الأنوار نُظم “مخيم المهارات الكشفية” الذي حمل عنوان “مخيم شعلة المهارات لعام 2022 ” في بلدة داريا- الشوف بمشاركة فرق الكشافة والمتقدم ونخبة من القادة والمدربين والاختصاصيين.
افتتح المخيم بكلمة لنائب مفوض جبل لبنان في جمعية كشافة الأنوار القائد خالد الحسين تخللها الحث على “التمسك برابط الأخوة والتعاون والتنسيق في خدمة المجتمع”. ثم قام القائد كمال منصور بشرح نظام وقواعد المخيم.


وشهد المخيم برنامجًا تدريبيًا غنيًا بالمعلومات والمهارات التي نفذت ضمن إطار مشوق ومتنوع. وتضمن محاور عدة ومحاضرات توجيهية وتطبيقات عملية حول نظام الطلائع وأعمال الريادة وأنواع المواقد ومهارات الإلقاء ومهارة مورس وتتبع الأثر والنداءات والتشكيلات والساعة الشمسية أغنت المتدربين بالمعلومات والمهارات الكشفية.
وكان للتقاليد الكشفية نصيبها فأقيمت سهرة نار تميزت باستكشاف مهارات الإلقاء بحضور لجنة تقويم للمشاركين.
وخضع المتدربون لاختبارات نهائية في المادة التدريبية التي عملوا على اكتسابها خلال المخيم.
وشهد الختام توزيع الشهادات على المتدربين وتكريم الحاصلين على المراتب الأولى.

هذا ونظمت مفوضيات جبل لبنان والجنوب في جمعية كشافة المشاريع وجمعية مرشدات المشاريع مسيرين كشفيين للقادة والقائدات والجوالة والجوالات في منطقة مرج بسري حيث سار المشاركون والمشاركات مسافات طويلة وتخلل ذلك تنفيذ بعض المطالب الكشفية مع الأناشيد والصرخات الكشفية.
واختتم النشاط بنشيد الوداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!