مجتمع ومنوعات

“المشاريع” تحتفل بالهجرة النبوية في بيروت والجنوب وجبل لبنان

تحت شعار “إن مع العسر يُسرًا” واحتفالًا بالسنة الهجرية الجديدة 1444 واستقبالًا لحجاج بيت الله الحرام، أقامت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية احتفالًا في مصلى وخلية المهتدين في الطريق الجديدة في بيروت بحضور مشايخ وحجاج وحشد من أهالي بيروت.

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم قدم فريق المشاريع للإنشاد مجموعة من المدائح النبوية العطرة والأناشيد الخاصة بذكرى الهجرة النبوية.

وألقى الشيخ محمد الشافعي كلمة تناول فيها “قصة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وبيان فضل الهجرة والحكمة منها”.

وللمناسبة نفسها أقام فرع الجمعية في الجنوب احتفالًا في جامع السلطان صلاح الدين في مخيم عين الحلوة، شارك فيه حشد من أهالي المخيم واستهل بتلاوة قرآنية مباركة ثم كلمة ترحيبية وألقى الشيخ شوكت شبايطة كلمة تناول فيها “المعاني والعظات والدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة”، داعيًا الله أن “ينصر فلسطين وشعبها على العدو الصهيوني ويمدهم بالصبر والثبات والقوة”.
وقدم فريق المشاريع للإنشاد باقة من التواشيح والأناشيد.

وفي قاعة مركز عمر بن الخطاب في بلدة شحيم أقام فرع الجمعية في جبل لبنان احتفالًا حضره حشد من الأهالي، وتليت فيه آيات من القرآن الكريم وأنشدت المدائح النبوية، وألقى الشيخ إبراهيم حجار كلمة عن “معاني المناسبة وأهمية التآخي بين المؤمنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!