غير مصنف

إجتماع بين مسؤولين أميركيين وسعوديين و”إسرائيليين”!

أعلن مسؤول سعودي كبير، وهو مستشار سياسي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسيرافق الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ خلال زيارته للسعودية، في حديثٍ لموقع “واينت” ال​إسرائيل​ي، تعليقاً على الاستعدادات لزيارة بايدن إلى ​الشرق الأوسط​ الأسبوع القادم، أن “السعودية تدرس إمكانية السماح بإجراء اجتماع ثلاثي بين مسؤولين أميركيين وسعوديين وإسرائيليين، خلال هذه الزيارة، أو بعدها”، موضحاً أن “إقامة مثل هذا الاجتماع يرتبط بالتأكيد بنجاح رحلة بايدن إلى الشرق الأوسط، خصوص نجاح رحلته الى ​الرياض​”.

ولفت الموقع في تقرير، أن “سيناريو بموجبه تنضم شخصية إسرائيلي كبيرة مثل رئيس مجلس الأمن القومي ايال حولتا، أو رئيس جهاز ​الموساد​ دودي بارنيع أو المدير العام لوزارة الخارجية الون اوشفيز باللحظة الأخيرة الى طائرة الرئيس الأميركي الذي سينطلق إلى السعودية، تم التطرق اليها خلال المباحثات بين الأمريكيين والسعوديين، لكن التقديرات أن احتمال حدوث مثل هذا السيناريو لا زالت ضعيفة”.

مع ذلك، “في حال نجاج زيارة بايدن إلى السعودية، احتمال اجراء مثل هذا الاجتماع الثلاثي، كما يصفه المستشار الكبير لولي العهد السعودي، “غير مستبعدة. وتقوم كل من إسرائيل و​الولايات المتحدة​ والسعودية بدراسة سيناريوهات، كل جانب واعتباراته”.

وذكر التقرير، أنه “في حال نجاح هذه الخطوة فإنه بإمكانها مساعدة البيت الأبيض بصرف الانتباه عن الرئيس الأميركي الغير محبوب تماما في السعودية ومن الانتقادات من تغيير توجهات الرئيس بالنسبة للسعودية، على ضوء أزمة النفط، في حين أن اجتماع من هذا القبيل يمكنه أن يزيد الانتقادات ضد ولي العهد السعودي بن سلمان، من جانب الجيل الأكبر سنا والجيل المحافظ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!