الرئيسيةمجتمع ومنوعات

بالصور- الآلاف من مشايخ طائفة الموحدين الدروز يدشنون “خلوة معصريتي” بحضور المرجعيات الروحية والشيخ الغريب

أكد الحاضرون على الأهمية الدينية التاريخية لهذه الخلوة حيث تم البدء بتشييدها عام ١٩٢٨

بدعوة من المرجع الروحي الشيخ أبو سعيد أنور الصايغ، وبمشاركة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان الشيخ نصر الدين الغريب أقيم لقاء ديني حاشد في بلدة معصريتي لتدشين خلوة المرحوم الشيخ أبو حسيب أسعد الصايغ والمرحوم الشيخ أبو سليمان حسيب الصايغ. وقد تقدّم الحشود بالإضافة إلى سماحة شيخ العقل، المرجعيات الروحية: الشيخ ابو علي سليمان ابو ذياب، كبير مشايخ خلوات البياضة الشيخ ابو سهيل غالب قيس، عن الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ شقيقه الشيخ اكرم، عن الشيخ أبو حمد جميل برغشة نجله الشيخ حمد، مشايخ مدينة عاليه يتقدمهم الشيخ أبو مسعود هاني جابر. بالإضافة وفود كبيرة من مشايخ قرى وبلدات عاليه والشوف والمتن وحاصبيا وراشيا الوادي.
وقد أكد الحاضرون على الأهمية الدينية التاريخية لهذه الخلوة حيث تم البدء بتشييدها عام ١٩٢٨ ومنذ ذلك الحين جرى عدة عمليات توسيع لها حتى عام ١٩٧٩، وقد إحتضنت كبار المرجعيات الروحية طوال حوالي القرن من الزمن.
وكان قد زار الخلوة قبل يومين المرجع الشيخ أبو صالح محمد العنداري، مباركاً التدشين ومعتذراً عن حضور اللقاء العام لأسباب صحية.
وفي ختام الزيارة طلب المشايخ الكمال من الشيخ فندي جمال الدين شجاع. وشكر الشيخ أبو سعيد أنور الصايغ والشيخ أبو مصطفى حسين الصايغ والشيخ أكرم الصايغ المشايخ الأجلاء والحضور على مشاركتهم في هذا اللقاء الديني التاريخي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!