الرئيسيةمجتمع ومنوعات

الخبز مفقود.. وتحذير من ثورة جياع

أفاد مراسل “​النشرة​” في ​النبطية​، بـ”فقدان ربطة الخبز صباح اليوم في ​كفرجوز​ – النبطية بسبب اقفال احد ​الافران​ في المنطقة ونفاد ​الطحين​”.

ولفت المراسل، الى أن “الافران سلمت المتاجر كميات قليلة من الخبز، ونفدت كلها عند السابعة صباحا ما دفع المواطنين للجوء الى الخبز المرقوق والمشاطيح، فيما انتعشت تجارة الخبز في السوق السوداء من قبل اشخاص كانوا يقصدون خلدة ويحصلون من افرانها على كميات كبيرة، وباعوا الربطة الواحدة بـ30 الفا امام ارتفاع الطلب عليها”.

وأشار الى أن “رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في النبطية حسين وهبي مغربل، حذر من ثورة جياع، قائلا إننا وصلنا الى اخر معقل للفقراء الا وهو رغيف الخبز، ولا يجوز تحت أي ابتزاز سياسي او غير سياسي جعل رغيف الخبز مادة للتجاذب، لان ثورة الرغيف اذا ما انطلقت قد لا تبقي ولا تذر ولن يسلم منها احد”.

وشدد مغبربل أنه “على الجميع في مصرف لبنان الإقلاع عن التلاعب بالاعتمادات، وما حذرنا منه يزداد ضغطا على الناس”، لافتاً الى “أننا نطالب الجميع القيام بواجباتهم الأخلاقية قبل كل شيء، وتأمين الاعتمادات اللازمة للقمح والطحين، وعدم ربطها بأي بازار سياسي اخر مهما كان نوعه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!