اخبار محليةالرئيسية

إنتهاء تسليم صناديق الاقتراع في عدد من المناطق

على بُعد أقلّ من 24 ساعة من انطلاق الانتخابات النيابية، انتهى تسليم صناديق الاقتراع في معظم المناطق اللبنانية استعداداً للاستحقاق الانتخابي غداً.
ففي مرجعيون، بدأت مند السادسة صباحا عملية تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الأقلام وعددها نحو 192 صندوقا، موزعة على 38 مركز اقتراع مع كل لوازمها، ومخصصة لقرى وبلدات قضاء مرجعيون التي يبلغ عددها 32 بعدما كانت وصلت إلى مبنى بلدية جديدة مرجعيون، تحت حراسة مشددة من القوى الأمنية.

وفي زحلة، انتهت عند السابعة والنصف من صباح اليوم عملية التسليم بعدما كانت قد بدأت في الرابعة والنصف صباحاً ويبلغ عددها 325 صندوقا لـ67 قلم اقتراع في القضاء.

وفي أميون، انتهت التحضيرات في السرايا الحكومية لإجراء الانتخابات، حيث أشرفت قائمقام الكورة كاترين الكفوري وفريق عمل موظفي القائمقامية منذ الخامسة صباحاً وبدعم من الأجهزة الامنية على توزيع صناديق الاقتراع الـ128 على رؤساء الأقلام ضمن 48 مركزا في قضاء الكورة.

وفي النبطية، واكبت عناصر من مكتب النبطية في المديرية الاقليمية لأمن الدولة عملية التسليم في السرايا منذ السادسة من صباح اليوم.

وكانت قائمقام عاليه بدر زيدان العريضي قد أشرفت على توزيع صناديق الاقتراع البالغ عددها 245 في مدرسة خالد جنبلاط الرسمية في المدينة، على رؤساء الأقلام، منذ الخامسة فجراً.
وبدأت في كسروان منذ السابعة صباحاً عملية تسليم صناديق الاقتراع لـ198 رئيس قلم، يرافقهم عناصر من القوى الأمنية في الملعب البلدي في جونية، بإشراف القائمقام بيار كساب.

كما بدأت عند السادسة والنصف عملية توزيع صناديق الاقتراع على رؤساء الأقلام في الهرمل، حيث سيتم توزيع 99 صندوقاً على الأقلام الموجودة في القضاء.

بدورها، أنهت محافظة الجنوب صباح اليوم عملية تسليم صناديق الاقتراع إلى رؤساء الأقلام والكتبة الذين سينطلقون إلى مراكزهم تحضيرا لإدارة العملية الانتخابية.

وبلغ عدد الصناديق 299 صندوقاً منها 100 لمدينة صيدا و199 لقرى قضاء صيدا الزهراني موزعة على 52 قرية منها 46 بلدية و6 قرى لا بلديات فيها.

في صور، انتهى تسليم صناديق الاقتراع حيث تسلم 656 رئيس قلم ومساعد 328 صندوق اقتراع صباح اليوم من ثانوية صور الرسمية بإشراف قائمقام صور بالوكالة محمد جفال. وبدأت عملية التسليم منذ الساعة الخامسة صباحاً حيث توافد رؤساء الأقلام ومساعدوهم وتم التسليم وفق إجراءات أمنية نفذتها قوى الأمن الداخلي في فصيلة صور الإقليمية وإدارية منظمة شارك فيها متطوّعون من اتحاد بلديات قضاء صور وبلدية صور من دون أي عوائق تذكر. ويبلغ عدد الناخبين في قضاء صور مئتان وخمسة آلاف ناخب يتوزّعون على 82 مركز اقتراع في مدينة صور وقرى القضاء سيقترعون يوم غد الأحد لأربع لوائح تتنافس على أربعة مقاعد شيعية في القضاء.

في بعبدا، انتهت عملية تسليم صناديق الاقتراع، التي كانت بدأت عند الرابعة والنصف صباحا، إلى رؤساء الأقلام في السرايا بإشراف محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي وحضوره.

وفي زغرتا، انطلقت عملية التسليم منذ السابعة صباحا، حيث تسلم رؤساء الأقلام والكتبة 149 صندوق اقتراع ستتوزع على 53 مركز اقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!