رياضة

دورة مدريد: فوز نادال وخروج بليشكوفا

تأهل الإسباني رافايل نادال حامل اللقب بسهولة إلى دور الـ16 من دورة روما الإيطالية للماسترز ألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الأميركي جون إيسنر 6-3 و6-1، فيما حققت البولونية إيغا شفياتيك المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب عودة ناجحة الى المنافسات.

ونجح نادال المصنف ثالثاً في الدورة بتخطي عملاق الارسالات الساحقة في ساعة و17 دقيقة، في سعيه للقبه الحادي عشر في العاصمة الإيطالية.

ويمكن لنادال “ملك الملاعب الترابية”، الاستفادة من انسحاب مواطنه الظاهرة كارلوس ألكاراز الذي هزمه في ربع نهائي دورة مدريد الاسبانية الأخيرة على أرض ترابية عندما كان عائداً من كسر في أضلعه، لرفع حظوظه بإحراز لقب الدورة الاعدادية لرولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بين 22 أيار الجاري و5 حزيران المقبل.

وتخطّى الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف ثالثاً عالمياً، بصعوبة الأرجنتيني سيباستيان باييز 7-6 و6-3 ليبلغ ثمن النهائي، حيث سيلتقي الأسترالي أليكس دي مينور الفائز على الأميركي تومي بول 7-5 و6-4.

وعند السيدات، فازت شفياتيك حاملة اللقب عقب عودتها إلى ملاعب كرة المضرب بعد قرار عدم مشاركتها في دورة مدريد من أجل معالجة آلام في ذراعها، بسهولة على الرومانية إيلينا-غابريال روسه 6-3 و6-صفر، وضربت موعداً في ثمن النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا السادسة عشرة عالمياً والفائزة على الكولومبية كاميلا أوسوريو سيرانو 6-2 و6-4.

وحققت السويسرية جيل تيخمان مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا السادسة وبطلة 2019 ووصيفة العامين 2020 و2021 بنتيجة 6-2 و4-6 و6-4.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!