اخبار عربية ودوليةالرئيسية

سفير لبنان بفرنسا: أحد الاشكالات بأقلام الاقتراع ادى لتدخل الشرطة

أشار سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، الى أن صناديق الإقتراع تغلق في فرنسا عند الساعة العاشرة من مساء هذا اليوم، وكشف أن “النسب من 3 ساعات 18.9 بالمئة، وكثافة الذين يذهبون بعد ساعات الظهر تؤشر الى أن النسبة سوف ترتفع لتقارب النسبة في 2018 والتي بلغت حينها أكثر من 60% وهذه النسبة مشرفة، وهي تدل على أمرين حب اللبنانيين لوطنهم ومهنية البعثتين في مرسيليا وباريس وتواصلنا مع أكبر عدد ممكن من اللبنانيين”.

وتابع: “تم تأسيس 40 ميغاسنتر في فرنسا للمساهمة بزيادة نسبة الإقتراع، وندعو للمشاركة بلياقة ولباقة وممارسة الحق الديمقراطي بهدوء، ولو أن هناك انتظار واكتظاظ، اللبنانيون يتجاوبون جدا، وهذا يمنع الإشكالات والتجاوزات”.

وأعلن أنه “حصل إشكالان بقلمين وسنتابع تداعياتهما، وأحد الإشكالات استدعى تدخل الشرطة لسحب من افتعله من مركز الإقتراع، وإشكال آخر جراء تلاسن وإهانات بين شخصين”، وأردف: “الإشكالات متوقعة لأن الشعب اللبناني يمارس حقه بكل ديمقراطية”.

وأضاف سفير لبنان في فرنسا: “نحن في الخارج نساهم بتنشيط الديمقراطية في لبنان والتطور والحضارة، ومشاركتنا بالإنتخابات للبنان الغد وشبابه والمنطقة”.

تجدر الإشارة الى أن اشكالا وقع في أحد أقلام الإقتراع في فرنسا بين مناصرين للتيار الوطني الحر وآخرين من القوات اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!