الرئيسيةمجتمع ومنوعات

الطقس غدا غائم جزئيًا مع انخفاض بدرجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، يتوقع تساقط امطار خفيفة محلية خاصة في المناطق الجبلية والداخلية.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: اجواء سديمية تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مصدرها شمال افريقيا مع درجات حرارة تتخطى معدلاتها الموسمية مابين (4 الى 8 درجات )، تنحسر تدريجيا اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ويصبح الطقس متقلبا محليا. (معدل درجات الحرارة المعتادة لشهر نيسان على الساحل بين 15 و 24 درجة)، نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن سوء الرؤية أحيانا نتيجة الرياح الخماسينية.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم غائم بسحب مرتفعة و متوسطة مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خلال النهار والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية ونسبة رطوبة منخفضة، كما تشتد سرعة الرياح فترة قبل الظهر خاصة جنوب البلاد، لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن سوء الرؤية أحيانا، تنخفض درجات الحرارة بشكل سريع وملموس خاصة في المناطق الجنوبية اعتبارا من الظهر وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات.
الثلاثاء:غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، يتوقع تساقط امطار خفيفة محلية خاصة في المناطق الجبلية والداخلية.
الأربعاء:قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بينما تبقى دون تعديل على الساحل ويتكون ضباب محلي على المرتفعات. الخميس: قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع محدود بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل على الساحل يتحول مساء الى غائم بحب مرتفعة.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 18 الى 36 درجة، فوق الجبال من 16 الى 26 درجة، في الداخل من 18 الى 30 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية شرقية الى جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 10 و 40 كلم/س، تشتد أحيانا خلال الفترة الصباحية لتصل سرعتها الى 65 كلم/ساعة جنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!