الرئيسيةمجتمع ومنوعات

الرياح الخماسينية ستؤدي لارتفاع بدرجات الحرارة

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية، بأن طقسا ربيعيا معتدلا يسيطر على الحوض الشرقيّ للمتوسّط حتى يوم الاحد حيث يتأثر لبنان برياح خماسينية مغبرة، حارة وجافة مصدرها شمال افريقيا مع درجات حرارة تتخطى معدلاتها مابين (4 الى 9 درجات) مع اجواء سديمية واشتداد في سرعة الرياح ليل الاحد الى ما يقارب 60 كلم/س، وصباح الاثنين الى يقارب 75كلم/س.

وتوقعت أن يكون طقس الأحد غائم جزئيا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع بدء تأثير الرياح الخماسينية الجافة المحملة بالغبار، والتي تؤدي الى سوء في الرؤية والى ارتفاع ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال5 درجات، ومترافقة بانخفاض ملموس بنسبة الرطوبة. تشتد سرعة الرياح مساءً لتقارب 65 كلم/س .

وتوقعت أن يكون طقس الإثنين غائم بسحب مرتفعة و متوسطة مع اجواء سديمية وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة ونسبة رطوبة منخفضة نتيجة هيمنة الرياح الخماسينة بحيث تكون الحرارة فوق معدلاتها بحدود ال٩ درجات كما تشتد الرياح في فترة قبل الظهر للتجاوز ال75 كلم/س خاصة جنوب البلاد، لذا نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

كما توقعت أن يكون طقس الثلاثاء غائم جزئياً واحتمال ظهور بعض الغبار في الاجواء خلال الفترة الصباحية، كما نلحظ انخفاض ملموس وحاد بدرجات الحرارة لتعود لمعدلاتها الموسمية، واحتمال تساقط امطار خفيفة متفرقة في الفترة المسائية خاصة شمال البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!