اخبار محليةالرئيسية

عون: لبنان ملتزم تطبيق القرار 1701

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” الجنرال ارولدو لازارو Major General Aroldo Lazaro والوفد المرافق، “أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجيش اللبناني و”اليونيفيل” للمحافظة على الهدوء والاستقرار في المنطقة”، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

كما اكد الرئيس عون “التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701″، لافتا الى ان “استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية يهدد الاستقرار الذي تعيشه منطقة الجنوب”.

لازارو
وفي مستهل اللقاء، شكر الجنرال لازارو الرئيس عون على استقباله للمرة الأولى كقائد جديد للقوات الدولية بعدما خدم في صفوفها ثلاث مرات”، لافتا الى ان لبنان وشعبه يحتلان مكانة خاصة في قلبه.

واعرب عن التزامه “مواصلة التعاون بين “اليونيفيل” والسلطات اللبنانية وتعزيزه”، مشددا على أنه سيسعى “لتوطيد الشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية التي تشكل شريكنا الأساسي في أداء مهامنا”، مؤكدا التزام “اليونيفيل” العمل على “تأمين الاستقرار وتعزيز السلام في لبنان والمنطقة”.

وقال: “من بين اولوياتي توطيد قنوات الارتباط والتنسيق مع الأطراف المعنية واستكمال ترسيم الخط الأزرق وتعزيز استعمال الالية الثلاثية بما في ذلك استئناف المحادثات الخاصة بشأن هذا الخط وإيجاد حلول للامورالمتنازع عليها على طوله”، معتبرا ان “من شأن ذلك التقليل من التوتر وبناء الثقة وتأمين مساحة من التفاوض للتوصل الى وقف للنار ولسلام دائم بين لبنان إسرائيل”.

وإذ لفت الى المشاورات التي يجريها مجلس الامن اليوم للبحث في التقرير حول تطبيق القرار 1701، إضافة الى تقديم التحديثات المعتادة حول الوضع في منطقة عمليات “اليونيفيل”، اعرب عن امتنانه “لموقف رئيس الجمهورية الداعم لليونيفيل والمندد بالاعتداءات عليها”.

الرئيس عون
ورد الرئيس عون مرحبا بالجنرال لازارو، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة”، واكد ان “معالجة الاحداث التي تحصل في بعض الأحيان بين المواطنين وقوات “اليونيفيل” تتم بشكل سريع”، واصفا هذه الاحداث ب”البسيطة والعرضية”، مشددا على “أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني و”اليونيفيل” للمحافظة على الهدوء والاستقرار في الجنوب”.

وجدد رئيس الجمهورية “التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701″، لافتا الى ان “استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية في البر والبحر والجو يهدد الاستقرار الذي تعيشه منطقة الجنوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!