اخبار محليةالرئيسية

علوش: هناك معطيات تقول إنّ ميقاتي سيعزف عن الترشّح

أشار نائب رئيس “​تيار المستقبل​” ​​مصطفى علوش​​، إلى أن “هناك معطيات تقول إنّ رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ سيعزف عن ترشّحه للإنتخابات النيابية”.

وأكد في حديث إذاعي لـ”صوت ​لبنان​”، “أننا كلّنا ورثة الشهيد الرئيس رفيق الحريري، لكن في بعض الأحيان الإنسحاب خطّة وليس إعتكافاً عن الحياة السياسيّة”، لافتاَ إلى أن “من يمثل أهل السنة هو من سينتخب من قبل الشعب في ​الإنتخابات النيابية​ المقبلة”.

وأبدى علوش، عدم معرفته بعزوف رؤساء الحكومات السابقين عن الترشح، قائلاً: “علينا الإنتظار للأسبوع المقبل”. أما عن عزوف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري عن الترشح للإنتخابات المقبلة، فلفت إلى أن “الأمر متعلق بالوضع العام في البلد وبإستمرار ​سياسة​ التعطيل، فالخيار واضح في الإبتعاد لأنه لا شراكة في الحكم”.

وعمّا إذا كان بهاء الحريري سيأخذ موقعاً في السياسة اللبنانية، شدد على “أننا لا نعرف لغاية الآن”، ولكنه أشار إلى أن “الحريرية السياسية مستمرة ومشروع الرئيس رفيق الحريري موجود والرئيس السابق سعد الحريري مستمر في نهجه وفي حمله لإرث والده الذي نحمله نحن أيضاً ونتبناه”.

وفي حديث آخر مع قناة الـ”OTV”، أوضح علوش أنه “مهما كان قرار الرئيس الحريري المتروك له فالاكيد انني لن اخوض الانتخابات الا تحت راية المستقبل”، لافتاً إلى أن “لا مقاطعة رسمية سنية للإنتخابات لكن اذا لم يخض المستقبل المعركة فالاكيد ان نسبة المشاركة بهذه الحالة ستكون متدنية وبالتالي هذا يعتبر شبه مقاطعة للانتخابات”.

وأكد أن “التشاور قائم بين الحريري ورؤساء الحكومات السابقين وهو لن يتخذ اي موقف بلا تنسيق معهم، وما نسمعه من اوساط ميقاتي يقول انه لن يترشح للانتخابات”، وعن امكان وراثة بهاء الحريري لسعد الحريري، أشار إلى ان “ما نعرفه عن بهاء الحريري انه رجل اعمال ناجح لكن في السياسة فهو لا يزال سراب”.

هذا وقد أفادت معلومات قناة “الجديد”، أمس الجمعة، أن “موقف رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​، حول مشاركته بالإنتخابات النيابية من عدمها، لم يتبلور حتى الساعة، إلى حين انتهاء مشاوراته”. ولفتت إلى ان “الحريري سيستكمل لقاءاته، مع عدد من القيادات، في تيار “المستقبل”، إضافة إلى رؤساء الحكومات السابقين، ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، ورئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​، لبلورة موقفه، قبل إعلانه الإثنين بعد اجتماع آخر مع ​كتلة المستقبل​”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!