اخبار محليةالرئيسية

ميقاتي من مصر: نعمل لاخراج لبنان من المآزق والتحديات

شكر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي خلال المشاركة في “منتدى شباب العالم” الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على جهوده الكبيرة في إقامة هذا المنتدى الشبابي الدولي”.

وأضاف, “منتدى “شباب العالم” يشكل ملتقى مهماً وأساسياً لرسم رؤية موحدة لمستقبل الشباب في العالم العربي وعلى امتداد العالم”.

ولفت ميقاتي إلى أنه “في العام 2012 أعلنت الحكومة اللبنانية التي كنت أرأسها التزامها بحماية حقوق الشباب وتعزيزها من خلال إقرار وثيقة السياسة الشبابية”.

وتابع, “تتمثل الأهداف الرئيسية لوثيقة السياسة الشبابية بتمكين الشباب من خلال توفير بيئة موأتية وتأمين الموارد اللازمة لتنفيذ برامج لتطوير إمكانات الشباب”.

وأردف, “وقعُ جائحة “كورونا” كان قاسياً على الشباب بشكل خاص ومن هنا ينبغي التركيز على أهمية رفاهية الشباب وصحتهم العقلية للاستجابة لـ”كورونا” والتعافي من الوباء”.

وقال: “اليوم تلتزم حكومتي بالمصادقة على إطار عمل محدّث للسياسة الوطنية للشباب مع الأخذ في الاعتبار التحديات الجديدة التي ظهرت منذ ظهور “كورونا” بالإضافة إلى الأزمات المالية والاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها لبنان”.

وأشار, إلى أن “لبنان يمرّ اليوم في مراحل صعبة وأزماتٍ حادة يعرفها الشباب وقد دفعت قسماً كبيراً منهم للسفر إلى الخارج”.

وأضاف, “نعمل لاخراج لبنان مما يعاني منه من مآزق و تحديات والعلّة في جسد الوطن تقتضي منا المعالجةَ لا الخروجَ من المسؤولية أو التخلّي عنها أو الهجرة من الوطن”.

واستكمل, “الانتخابات النيابية التي ستجري في الربيع المقبل سوف تشكل فرصة لشباب لبنان ليقولوا كلمتهم ويحددوا خياراتهم في ما يتوافق مع رؤيتهم للانخراط في ورشة الانقاذ الوطني المنشود”.

وقال: “إنني فخور بكل شباب وشابات لبنان وارى في عيونهم الأمل بغد أفضل لشعبنا ووطننا”.

كما دعا, ميقاتي “شباب لبنان إلى عدم اعتبار الهجرة هي الحل كما أدعوهم للحفاظ على إيمانهم بلبنان الذي واجه على مدى تاريخه أهوالاً ومصاعب أقسى من التي نعيشها اليوم فتخطيناها وتجاوزنا كل المخاطر وصمدنا”.

وشدّد, ميقاتي خلال المشاركة في “منتدى شباب العالم”, على ان “الانتخابات في موعدها والعمل مستمر لإخراج لبنان من المآزق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!