اخبار محليةالرئيسية

قرداحي يتخلى عن منصبه..لبنان لا يستحق هذه المعاملة

أعلن وزير الإعلام جورج قرداحي إستقالته من منصبه وقال في مؤتمر صحافي أن “قصته أصبحت معروفة”، قائلاً: ” لا أعتقد أن هناك من داع لتكرار تفاصيلها والتطورات التي رافقتها، وللتذكير أن المقابلة تلك أجريت قبل أكثر من شهر من تعييني وزيراً للإعلام وما ورد فيها من مواقف لا تلزم الحكومة بشيء”.

وخلال مؤتمر صحافي له في وزارة الإعلام، قال قرداحي: “فتحت علي حملة شعواء ومقصودة في بعض الإعلام مصورة ما قلته وكأنه جريمة بحق السعودية، وسرعان ما إنتقلت الحملة إلى الخليج”.

وتابع، “الحملات المسعودة هذه التي حملت الكثير من التجني أزعجتني في الشخصي”.

وأردف: “باشرت السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي اجراءات المقاطعة الديبلوماسية بحق لبنان والحكوم، وتسببت بحالة من القلق لإخواني اللبنانيين”.

وقال قرداحي: “ما أزعجني أنه كيف يمكن تحميل شعب بكامله مسؤولية كلام قلته بحسن نية وصدق ومحبة، ووجدت من المنطق والواجب الوطني أن أرفض الإستقالة لأقول أن لبنان أولاً لا يستحق هذه المعاملة وإن كان لبنان يمر بصعوبات كثيرة اليوم”.

وإستكمل، “للأسف ما يحزنني أن أكثر من هاجمني في لبنان هم الذين رفعوا في وقت شعارات الحرية والسيادة والإستقلال، ومنذ أكثر من شهر إستقالة جورج قراحي تصدرت الاخبار في العالم العربي”.

وأشار قرداحي، إلى أن “سياسيين واعلاميين يطالبونني بعدم الاستقالة لانهم يعتبرون انها موقف مشرف، اما الناس وبكل صراحة بأكثريتهم في لبنان وفي جميع انحاء العالم العربية فكانوا يطالبونيي بعدم الاستقالة”.

ولفت إلى أن “تطورات جديدة حصلت فالرئيس الفرنسي ذاهب إلى السعودية وقد فهمت من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي قابلته قبل 3 أيام، بأن الفرنسييين مع أن تكون هناك إستقالة لي تسبق زيارة ماكرون الى الرياض”.

وتابع، “قرّرت التخلي عن موقعي، وأتمنى للحكومة النجاح وأفضل العلاقات بين لبنان ومحيطه العربي وخاصة الخليج”.

وقال قرداحي: “أحبابي في لبنان والعالم العربي الذين دعموا موقفي السيادي أقول لهم أنني لن أخذلهم وهم سيتفهمون موقفي اليوم وحرصي على بلدي، أما حرب اليمن التي تسببت لنا بكل هذه الأزمة فلن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم يجلس فيه المتحاربون على الطاولة ويوقعون سلام الشجعان”.

وأضاف، “القرار ترك لي، لذلك بعد التفكير قررت أن هذا الوقت مناسب لتقديم الإستقالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!