اقتصاد

البستاني حضر حفل اطلاق التسجيل على شبكة “دعم للحماية الاجتماعية”

حضر النائب د. فريد البستاني ظهر اليوم حفل اطلاق التسجيل على شبكة “دعم للحماية الاجتماعية” الذي رعاه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من السراي الكبير، بمشاركة ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب قاسم هاشم ، نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي، وزير المال يوسف الخليل، وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، وزير الاشغال العامة والنقل علي حميه، وزير الاتصالات جوني قرم، وزير الصناعة جورج بوشكيان، وزير الشؤون الإجتماعية هكتور حجّار، والسادة النواب: أمين شري، نقولا نحاس، ادي معلوف، وفادي علامة، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية وممثل البنك الدولي في لبنان ساروج كومار جاه ، وعدد من السفراء وممثلي المنظمات الدولية والمجتمع المدني.
ميقاتي شدد على ان العمل الحكومي مستمر بوتيرة متصاعدة ومكثفة لإنجاز الملفات المطلوبة مالياً،اقتصادياً، خدماتياً واجتماعياً. وقال: “قطعنا مرحلة متقدمة لا سيما في موضوع التفاوض مع صندوق النقد الدولي، وحل معضلة الكهرباء، والملفات المرتبطة بواقع الادارة، وفور معاودة جلسات مجلس الوزراء قريبا، سيتم عرض هذه الملفات واقرارها” مؤكدًا ان ما نحن بصدده اليوم يظهر حجم الكارثة التي نحن فيها ووجوب الاقلاع عن سياسة التعطيل وفرض الشروط.


من جهته قال الوزير حجار في كلمته: “في ظل كل الازمات التي يعيشها الشعب اللبناني اليوم وكل الصعوبات التي تواجهه على الصعيد الاقتصادي الصحيّ التربويّ وغيرها، لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي. لقد عَمِلنا دون توقّف منذ اليوم الأول لتسلّمنا الوزارة على انهاء التحضيرات اللازمة، لاطلاق البرامج التي بدأت الوزارة السابقة مشكورةً، العمل عليها على الرغم من كل الجهود المبذولة إلا أن تفاقم الأزمة الاقتصاديّة كان أسرع خاصة مع رفع الدعم الكامل عن المواد الاساسية.
لذلك، فمن واجبنا مساعدة المواطن اللبناني حتى ولو ضمن الامكانات المحدودة المتوفّرة لدى الدولة”.
وأتت مشاركة البستاني بعد حضوره صباحًا الجلسة المشتركة للجنتي المال والموازنة والإدارة والعدل، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس اقتراح وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية.

وبعد الظهر ترأس اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة المشتركة المخصصة لاستكمال درس اقتراح قانون المنافسة وذلك بحضور السادة النواب: الان عون، حسين الحاج حسن، فادي علامة، رولا الطبش، جهاد الصمد، عناية عز الدين وبلال عبدالله.
كما حضر ممثلي وزارة الاقتصاد الاستاذة تاتيانا حمية عيتاني والاستاذ نديم عبود والأستاذة مارلين نعمة، وممثل الهيئات الاقتصادية الأستاذ محمد عالم.
وتم خلال الجلسة بحث إمكانية ضم اقتراح القانون المقدم من النائب عناية عز الدين الرامي الى تحرير استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية ورفع الاحتكار، وقد رأت اللجنة ضم المادة الاولى منه لعلاقتها بالمنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!