اخبار محلية

ذبيان زار وزير العمل: اللبنانيون يعيشون أسوأ حقبة والطبقة الحاكمة لا تحرك ساكناً

زار رئيس تيار “صرخة وطن” جهاد ذبيان على رأس وفد وزير العمل مصطفى بيرم، حيث تمت مناقشة بعض الافكار والسبل الكفيلة بالتخفيف من البطالة وذلك من خلال وضع خطة ممنهجة من قبل وزارة العمل من أجل خلق فرص عمل للشباب لا سيما في المناطق النائية، ما يساهم في تخفيف الأعباء والحد من النزوح نحو المدن لا سيما.


وأكد ذبيان انه في ظل الاهتراء السياسي والاقتصادي والاجتماعي والمعيشي وتفشي البطالة، بات اللبنانيون يعيشون أسوأ حقبة في الزمن المعاصر، في وقت لا تحرك الطبقة السياسية الحاكمة ساكنا، بينما تتخبط الحكومة الجديدة في مشاكلها وازماتها، في ظل استحقاقات تتفاقم يوماً بعد يوم دون تقديم أي حلول للمواطن العاجز.


وطالب ذبيان بالتكافل والتضامن بين اللبنانيين ولا سيما الميسورين والمغتربين، وذلك لتأمين الدعم والمساعدات وايجاد المبادرات لتخفيف اوجاع الناس ومعاناتهم والوقوف بجانبهم، من أجل تأمين الحد الأدنى من متطبات الحياة الكريمة دون إهانة أو إذلال.


كما قدم ذبيان لوزير العمل مشروع قانون لتنظيم أعمال النوطرة في المدن الكبرى والعاصمة، والذي يعطي الأولوية للمواطنين اللبنانيين، على ان يتم إدخال الناطور اللبناني الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!