رياضة

لبنان الأولمبيّ يفوز ولا يتأهّل

حقّق منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم فوزاً كبيراً على منتخب نيبال بأربعة أهداف دون ردّ، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 المقرّرة في أوزبكستان.

المباراة التي لُعبت على استاد الجمهورية المركزي في دوشانبي بطاجيكستان، سجّل خلالها أهداف منتخب لبنان كل من زين فران (26 و47) ومحمد ناصر (74) والبديل محمد حيدر (82).
وقدّم المنتخب اللبناني أداء جيداً منذ البداية حيث ضغط على المنتخب الخصم ليسجل الهدف الأول والوحيد في الشوط الأول في الدقيقة الـ26. الضغط اللبناني استمر في الشوط الثاني لينجح بتوسيع النتيجة والخروج فائزاً.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الإثنين الفائت فوز طاجيكستان على لبنان بهدف دون ردّ، وإيران على نيبال (4-0)، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الخميس الفائت فوز طاجيكستان على نيبال (6-0) وإيران على لبنان (2-0). وتتصدّر طاجيكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام إيران، مقابل 3 نقاط من ثلاث مباريات للبنان الذي فشل مجدداً بالتأهّل إلى بطولة آسيا تحت 23 عاماً، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!