مجتمع ومنوعات

“مسيرة الرجاء والسلام في مولد خير الأنام” واحتفالات مشاريعية في بعلبك وبيروت

أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في البقاع “مسيرة الرجاء والسلام في مولد خير الأنام” في مدينة بعلبك تقدمها خيالة بعلبك ثم الفرق الكشفية لجمعيتي كشافة ومرشدات المشاريع ثم طلاب ثانوية الصلاح الإسلامية ونوبة الشيخ صالح عرفات المعروفة بهذا التراث البعلبكي بما يعرف بخميس الدعسة أيام الشيخ صالح عرفات في أربعينات القرن الماضي.
ومشت المسيرة خطواتها على وقع الأناشيد والمدائح النبوية بمشاركة المشايخ وأهالي بعلبك ثم انتهت باحتفال حاشد في ثانوية الصلاح الإسلامية حضره أعضاء من مجلس بلدية بعلبك ومخاتير وهيئات تربوية وصحية ووجوه اجتماعية وأهالي الجوار. وألقى مدير فرع الجمعية في البقاع الشيخ أسامة السيد كلمة تناول فيها أوصاف النبي صلى الله عليه وسلم داعيًا إلى “الاقتداء بأخلاقه وهديه وسيرته وتعاليمه”.
وفي الختام أقيمت مأدبة طعام للفرق المشاركة.
تجدر الإشارة إلى أن المراقبين اعتبروا هذه المسيرة أكبر مسيرة تشهدها بعلبك في ذكرى المولد النبوي.

وفي مسجد البسطا الفوقا في بيروت وتحت شعار “سلامًا يا رسول الله” أقامت الجمعية احتفالًا استهل بقراءة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش كلمة بالمناسبة هنأ فيها بهذه الذكرى العطرة شارحًا بعض شمائل النبي الأعظم داعيًا الحكومة إلى “الإسراع بتنفيذ الإجراءات المطلوبة للتخفيف عن كاهل المواطنين الذين صاروا يرزحون تحت وطأة الضائقة الاقتصادية”.
وكانت المشاركة المتميزة لفريق المشاريع للإنشاد وفريق النوبة.
وفي الختام عرض الأثر النبوي الشريف وهو شعرات من شعر النبي للتبرك به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!