اخبار محلية

تجمع العلماء: لاقالة حاكم المركزي وتنحية المحقق العدلي في تفجير المرفأ

رأى المجلس المركزي في “تجمع العلماء المسلمين” في بيان اثر اجتماعه الأسبوعي، أن “حكومة معا للانقاذ لم تستطع حتى الآن، إخراج البلد من المأزق الذي يعيشه بل نراها تراقب استمرار الانهيار دون أن تحرك ساكنا في تقديم علاجات ولو موقتة للمشاكل التي يعاني منها الناس”.

ورحب التجمع ب”إعلان حجة الإسلام والمسلمين أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله حفظه المولى، الاستمرار في جلب المازوت لمواجهة البرد القادم إلينا ومساعدة العوائل الفقيرة، إضافة للاستمرار في تقديمه كهبة للمؤسسات الإنسانية والمصالح العامة”.

ودعا “الحكومة اللبنانية الى اتخاذ قرارات حاسمة وحازمة أولا بإقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وثانيا بتنحية المحقق العدلي في تفجير مرفأ بيروت والطلب من المجلس العدلي تعيين بديل له مع تحديد آلية واضحة وعادلة وشفافة لكيفية إدارة الملف كي لا تضيع الحقيقة وأن تكون المساءلة شاملة ومراعية للقوانين والدستور”.

ونوه التجمع بـ”زيارة وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد حسين أمير عبد اللهيان إلى لبنان والعرض السخي الذي قدمه إن لجهة بناء محطتي كهرباء أو لجهة المساهمة في إعادة بناء المرفأ”، داعيا “الدولة اللبنانية الى الموافقة على هذا العرض دون إعارة أي اهتمام للاعتراض الأمريكي الذي لا يهدف سوى لزيادة الضغط على لبنان دون أن يقدم اقتراحات بديلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!