اقتصادالرئيسية

لا استيراد للأدوية منذ أربعة أشهر

دعا نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور غسان الأمين المواطنين المتضررين من تجارة بعض الصيادلة في السوق السوداء، إلى التقدم بشكوى أمام النقابة لإرسال التفتيش الصيدلي والتحقق من الشكوى”، مضيفا أنه “في حال ثبوتها، يحال المخالف إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه”.

وذكر الأمين في حديث صحافي أنه “لا أحد يشتكي لسببين أساسيين، أولهما أن الناس تخاف من تسجيل الشكوى في ظل حاجتها إلى الدواء، وثانيهما أن العقاب النقابي ليس ملزمًا. إذ يستطيع الصيدلي أن يستأنف القرار في القضاء، وهذه لازمة لا داعي للحديث عنها وعن التأخير في صدور الأحكام. وهذا يعني أن على وزارة الصحة تحريك التفتيش الصيدلي لديها، وهو ما لا يجري حاليًا، حيث يترك السوق للفوضى”.

وقلّل الأمين من ضرر هذه الظاهرة، “باعتبار أن من يقوم بها بعض الصيادلة الذين استغلوا الأزمة لتحقيق الأرباح، أما البقية فهم من المتضررين من المستوردين والموزعين ومن سياسة الدعم بشكلٍ عام”، مشيرا إلى أنه “لا استيراد للأدوية منذ أربعة أشهرٍ، ولا يستند في ذلك إلى حقيقة الوضع ما بين مصرف لبنان والمستوردين، وإنما إلى أرقام النقابة التي لم تظهر أية حركة على خط الاستيراد”.

وأكد الأمين أن “أي دواء يستورد يسجل في النقابة، ومنذ أربعة أشهرٍ لم يحدث شيء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!