الرئيسيةمجتمع ومنوعات

قماش: اي مساعدة تأتي مشروطة والطبقة السياسية تلعب بدماء ومصير اللبنانيين

الطبقة السياسية تسعى الى اعادة تقديم نفسها، بينما المجتمع المدني لم يقدم مشروع واضح

أطل الناشط السياسي نادي قماش عبر برنامج حوار اليوم مع الصحافي جورج عقل على شاشة الـ otv، حيث تطرق الى الازمة السياسية وتداعياتها الاقتصادية والمالية والمعيشية، في ظل الوضع الاقليمي المعقد والتطورات الدولية المتسارعة.


ولفت الى ان لقاء الاليزيه بين الرئيس ميقاتي والرئيس ماكرون جاء مخيبا للامال، ولفت الى ان تشكيل الحكومة جاء بعد التوافق الدولي والاتصال بين رئيسي فرنسا وايران.
وأشار قماش الى ان بعض الاثار الجانبية لمطالب صندوق النقد الدولي تحققت بفضل الطبقة السياسية الشيطانية، في وقت لم نقم بتدقيق مالي والاصلاحات لم تتحقق، والخطة الوحيدة هي الشحادة من 30 عاما حتى اليوم ولم ننتج شيئاً”.


ولفت الى ان فرنسا تريد مساعدة لبنان من اجل مشاريعها لا سيما في المرفأ وشركة توتال والكهرباء، وأي مساعدة للبنان تأتي بشكل مشروط، وثمن الوعود فتات تقدم للبنانيين لا تغني ولا تسمن، والحقيقة اننا بحاجة الى تأمين مصلحة الشعب والدولة، بينما الطبقة السياسية تلعب بدماء ومصير اللبنانيين، وبات هناك عملية كي للوعي، وراى قماش ان الطبقة السياسية تسعى الى اعادة تقديم نفسها، بينما المجتمع المدني لم يقدم مشروع واضح، ولم نسمع سوى عناوين واسماء ومنصات فقط دون اي تقديم مشروع بديل حقيقي”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!