رياضة

البرج والعهد في واجهة مباريات الأسبوع الثالث من الدوريّ

هل سيحرز النجمة فوزه الأول بعد تعادلين مخيّبين مع الصفاء وطرابلس؟

تعود منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم بأربع مباريات ضمن الأسبوع الثالث، والذي يتصدّر فيه لقاء العهد مع البرج على ملعب بحمدون واجهة مباريات المرحلة. فعند الساعة الثالثة والنصف يعود فريق العهد إلى قواعده المحلية لفترة طويلة بعد خروجه من كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيواجه البرج في مشوار استعادته لقب الدوري الذي ضاع منه الموسم الماضي لمصلحة الأنصار.

ستكون العين على العهد لمعرفة إذا ما كان لاعبوه تخطّوا الخروج الآسيوي وإذا ما كانوا سينجحون في تحقيق فوزهم الثاني بعد الأول على طرابلس في الأسبوع الأول. غاب العهد عن الأسبوع الثاني لانشغاله الآسيوي ويعود أمام فريق سيسعى بدوره لتكرار ما فعله مع منافس رئيسي آخر على اللقب: فريق الأنصار. فالبرج فاز على الأنصار لكنه تعادل مع التضامن صور في الأسبوع الثاني، وبالتالي يأمل أن يستعيد سيناريو الفوز أمام العهد.
اليوم أيضاً وفي التوقيت عينه يستضيف فريق شباب الساحل سفير الشمال طرابلس على ملعب العهد عند الساعة 15.30 في لقاء الدفاع عن الصدارة التي خطفها الساحل الأسبوع الماضي بفوزه الكبير على الصفاء 5-0. أما طرابلس والذي خطف نقطة من النجمة الأسبوع الماضي فيأتي إلى بيروت سعياً وراء تكرار السيناريو على أقل تقدير ولِمَ لا العودة إلى طرابلس بثلاث نقاط.
في صور، يحل الحكمة ضيفاً على التضامن صور اليوم عند الساعة 15.30 في لقاء متكافئ بين الحكمة الذي سقط أمام الأنصار في الأسبوع الماضي، وبين التضامن الذي يبحث عن فوزه الأول في البطولة بعد تعادلين مع فريقَي شباب البرج والبرج.
ختام منافسات يوم السبت ستكون على ملعب جونيه بلقاء البطلين الأنصار وسبورتينغ عند الساعة 16.00. الأنصار بطل الدرجة الأولى وسبورتينغ بطل الدرجة الثانية. لقاء تبدو فيها الأفضلية للأنصار على الورق بعد العرض الجيد أمام الحكمة، مقابل سقوط لسبورتينغ مرتين متتاليتين أمام الحكمة والإخاء الأهلي عاليه. لا يتحمّل الضيف الجديد على دوري الأضواء سقوطاً ثالثاً، وكذلك الأمر لا يتحمّل بطل لبنان تعثراً آخرَ بعد الخسارة أمام البرج في الأسبوع الأول 0-1.
غداً الأحد ستقام مباراتان، الأولى تجمع الإخاء الأهلي عاليه مع الصفاء على ملعب بحمدون عند الساعة 15.30، والثانية ستجمع النجمة مع شباب البرج على ملعب جونيه عند الساعة 16.00.
اللقاء الأول مهمّ جداً للصفاء لاستعادة توازنه ومراضاة جمهوره بعد السقوط الكبير أمام الساحل 0-5. أما بالنسبة إلى الإخاء فهو فرصة لحصد الانتصار الثاني هذا الموسم ورفع الرصيد إلى سبع نقاط بعد التعادل في الأسبوع الأول مع شباب الساحل 1-1.
الأضواء ستكون مسلّطة على ملعب جونيه للحصول على إجابات حول أسئلة عديدة تُطرح حول نادي النجمة. هل سيحرز فوزه الأول بعد تعادلين مخيّبين مع الصفاء وطرابلس؟ هل سيسجّل الفريق للمرة الأولى بعد صيام لاعبيه 180 دقيقة؟ هل سينجح اللاعبون في عزل أنفسهم عن التخبّط الإداري والمشاكل الكبيرة التي يعيشها النادي خصوصاً بين الرئيس أسعد صقال وأمين السر أسعد سبليني؟
كلّها أسئلة تنتظر إجابات مساء الأحد بعد لقاء النجمة وشباب البرج على ملعب جونيه.

عبد القادر سعد – الاخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!