اخبار عربية ودولية

الإعلام الإسرائيلي: حزب الله يوسّع معادلة الردع إلى قلب المتوسط

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن تحدي حزب الله لـ”إسرائيل”، وتحذيره من أنه سيرد على استهداف السفن الإيرانية التي تنقل الوقود إلى لبنان من إيران.

وبحسب موقع نيوز1 الإسرائيلي، فإن “التحذير يهدف إلى ردع “إسرائيل” عن عملية عسكرية وتوسيع معادلة الردع إلى ما بعد جنوب لبنان إلى قلب البحر الأبيض المتوسط”.

وأكد الخبير الاسرائيلي في الشؤون العربية يوني بن مناحيم أن حزب الله يوسّع معادلة الردع إلى قلب البحر الأبيض المتوسط.

بن مناحيم قال إن “إسرائيل” تخشى الوقوع في الفخّ في حال تعرّضها لسفينة النفط الإيرانيّة الآتية إلى لبنان، ما سيعطي حزب الله ذريعة للتدخّل في الحرب البحرية الدائرة مع إيران، متسائلاً هل يجدر بإسرائيل أن تخاطر بمواجهة عسكرية مع حزب الله.

وبعد أن عزز حزب الله وأثبت معادلة الردع مع “إسرائيل” في موضوع جنوب لبنان، بواسطة إطلاق صلية من الصواريخ نحو منطقة هار دوف(مزارع شبعا) قبل أسبوعين، يحاول الآن توسيع معادلة الردع ضد “إسرائيل” إلى قلب البحر وإشراك نفسه كعامل مهم في الحرب البحرية بين إيران و”إسرائيل”، على حد تعبير يوني بن مناحم، المتخصص بالشؤون العربية وباحث في مركز القدس للشؤون العامة.

وأضاف: “حذّر الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله في خطابه، يوم 19 آب/ أغسطس الحالي، من امكانية استهداف “إسرائيل” والولايات المتحدة للسفينة الإيرانية التي قال إنها متجهة إلى لبنان محملة بالوقود لمساعدة المواطنين اللبنانيين في مواجهة الأزمة الاقتصادية الحادة التي يجدون أنفسهم فيها”، مهدداً “بردع الولايات المتحدة و”إسرائيل” من ضرب السفينة”.

الميادين نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!