مجتمع ومنوعات

رجل الاعمال سمير عون: الحل يكمن بالتحول الى الاقتصاد الانتاجي

تناول رجل الأعمال اللبناني “سمير جورج عون ابن بلدة المَكنونية في قضاء جزين ” في حديث لموقع ليبانون نيوز اونلاين الوضع الإقتصادي والسياحي ودور المغتربين في النهوض بالاقتصاد.

بدايًة اعتبر “عون” العائد من السفر مُنذ فترة بسيطة أن السياحة اليوم موجودة لكنها تمثل دعمًا بسيطًا وذلك لأن الوضع في لبنان سيئ جدًا، وأضاف أن قدوم المغتربين إلى لبنان سنويًا يشكل خطوة إيجابية جدًا في دعم الوضع الإقتصادي ولكن اليوم يجب عدم الاعتماد على السياحة وحدها كمصدر للدخل إنما التركيز على لبنان كبلد سياحي، صناعي، زراعي للخروج من الوضع الراهن لأن السياحة وحدها لا تُحقق ذلك وأضاف بالنسبة لجزين نحن كمغتربين نسعى لدعهما دومًا.

وفي سؤال حول الحل المنطقي للوضع الاقتصادي بعيدًا عن السياسة أكد أن الحل يكمن في التحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد الإنتاجي.

واعتبر “عون” أن المسؤولية في وصول لبنان إلى هذا الوضع تقع على عاتق السياسيين والشعب معًا لافتًا أن الشعب اللبناني في حال كان هناك حكومة ذات سيادة وقائمة على القانون فأنه قادر على أن يتكيف معها كما تكيف اليوم مع الفوضى، وعن الشخصية التي من الممكن أن ينتخبها في المستقبل أكد أنه لا ينتخب شخص إنما برنامج وردًا على سؤال بأن الجميع يقدمون برامج ولا ينفذوها قال عندما يصبح في لبنان نظام محاسبة الكل سيكون مضطرًا للتنفيذ في حال رغب بالاستمرار في منصبه.
أما عن الشخص الاقتصادي الذي يرى أنه اليوم قد يكون انه منقذ للوضع في لبنان قال:أنه لا يوجد أحد إلى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!