رياضة

بعد فوزهم.. “أبطال” الأهلي يصلون القاهرة

استقبل وزير الشباب والرياضة ووزير الطيران، بعثة فريق الأهلي المصري، بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه والثانية تواليا، بفوزه على كايزر تشيفس الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف نظيفة.

ونشر حساب الأهلي على تويتر الاستقبال الرسمي للاعبيه والإداريين والمدربين، بعد وصولهم لمطار القاهرة، وفوزهم باللقب العاشر لدوري أبطال إفريقيا، ليبتعد بذلك عن ملاحقيه الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي وفي رصيد كل منهما 5 ألقاب.

وقبل وصول الطائرة إلى القاهرة، نشر لاعب الأهلي مؤمن زكريا مجموعة من الصور مع زملائه، وهم يحتفلون بالفوز بلقب البطولة القارية.

ونجح الأهلي في رفع رصيده من البطولات القارية إلى 23 لقبا مقتربا من ريال مدريد الإسباني، المتصدر برصيد 26 لقبا قاريا.

وتأهل الأهلي لبطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، ويأمل في الذهاب بعيدا في هذه البطولة التي حقق المركز الثالث فيه خلال عامي 2006 و2020.

 

أرقام قياسية في النهائي

وتمكن الأهلي من بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا في 14 نسخة مسجلا رقما قياسيا لم يحققه أي فريق إفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب في 10 مناسبات، وهو أيضا رقم قياسي غير مسبوق.

وخلال 14 نهائيا سابقا، نجح الأهلي في تسجيل 35 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.

سكاي نيوز عربية

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!