مجتمع ومنوعات

“كشافة المشاريع” تخرّج دفعة من مساعدي قادة الوحدات الكشفية

تنفيذاً لسياسة تنمية القيادات في جمعية كشافة المشاريع نظمت مفوضية جبل لبنان بإشراف المفوضية العامة “دورة تدريبية لتأهيل مساعدي قادة الوحدات” في المركز الثقافي الإسلامي في سبلين- وادي الزينة في إقليم الخروب.
افتتح الدورة مفوض جبل لبنان القائد ربيع بلهوان بحضور عدد من أعضاء المفوضية بكلمة رحب فيها بالمشاركين وأثنى على “الجهود المبذولة من قيادة الدراسة وهيئة التدريب” متمنيًا لهم “النجاح بعملهم الذي من شأنه الرقي بالعمل الكشفي ما ينعكس إيجابًا على الفرد والمجتمع”.


وعلى مدار شهر توالت الجلسات التدريبية النظرية والتطبيقية على أيدي مدربين واختصاصيين تناولوا فيها العديد من العناوين ومن أبرزها: دور ومهام واحتياجات مساعد قائد الوحدة- السجلات الإدارية- الفنون والتقاليد الكشفية – أسس ومهارات الإسعافات الأولية.


وتميّزت الدورة بالعمل الجماعي والمنافسة والمناقشات البناءة في المجموعات لتختتم في اليوم الأخير برحلة استكشافية إلى نهر الحمام في بلدة داريا تم فيها تطبيق بعض المهارات العملية بحضور المفوض العام القائد هيثم شرف ومفوض تنمية القيادات القائد فؤاد آني وأعضاء من المفوضية العامة.

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!