اخبار عربية ودوليةالرئيسية

روسيا تصدِّر أسلحتها إلى 51 دولة بقيمة تتجاوز 15 مليار دولار

قال رئيس الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني الروسي دميتري شوغاي، أنَّ بلاده قامت في عام 2020 بتصدير منتجاتٍ عسكريةٍ إلى إحدى وخمسين دولة، مشيرًا إلى أنَّ حجم الصادرات تجاوز 15 مليار دولار.

وأوضح شوغايف خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنَّه “من المهم الإشارة إلى أننا تمكنا من الحفاظ على الأقاليم التي نتفاعل معها، وفي المقام الأول، الشركاء من آسيا وأفريقيا. لدينا علاقات مع أكثر من مئة دولة، وقمنا بتصدير معدات إلى إحدى وخمسين دولة”.

وأضاف شوغايف “كل شيء يسير وفقا لما هو مقرَّر له، وفقا للخطة الموضوعة في عام 2020، لقد قمنا بتنفيذ مؤشرات العام الماضي. حجم المبيعات تجاوز 15 مليار دولار، بنسبة 102% من المؤشر المستهدف، حقيبة الحجوزات باقية عند مستوى 50 مليار دولار”.

ولفت إلى أنَّ روسيا اليوم تمضي قدمًا بثقةٍ في قضايا تجارة الأسلحة، والجزء الأكبر من صادرات الأسلحة متمثل في المعدات التابعة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي، وكذلك معدات القوات البرية والبحرية لم تبق هي الأخرى دون ا

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!