اخبار عربية ودوليةالرئيسية

“هآرتس”: إطلاق القذائف الصاروخية على “إسرائيل” وسع دائرة الإصابات النفسية

أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية بأن “مدى الخوف الإسرائيلي اتسع مع مدى القذائف الصاروخية التي أطلقت من غزة، ومراكز المساعدة مُثقلة بطلبات المساعدة”.

وعلى ضوء التصعيد في فلسطين المحتلة، قالت “هآرتس” إن “المراكز التي تشغّلها جمعية “عران” (إسعاف أوّلي نفسي) تلقّت عبر الانترنت والهاتف منذ يوم الاثنين، ما يقرب من 6000 طلب”.

ونقلت الصحيفة عن المديرة المتخصصة القُطرية للجمعية، شيري دانييلز، قولها “نحن نرى ارتفاعاً في منسوب الخوف في كافة أنحاء المجتمع الإسرائيلي”، مشيرةً إلى أنه في “ليلة الثلاثاء–الأربعاء لاحظنا صلة مباشرة بين مراكز صافرات الإنذار وبين الطلبات التي تلقّيناها، فيما أكثر من نصف الطلبات التي تلقّيناها كانت من منطقة الوسط”.

وقال موقع القناة السابعة، “ليس فقط سيارات وكنس أحرقت.. بل وأيضاً ثقة الكثيرين من المواطنين بالشرطة علاها لهيب الأسبوع الأخير”.

كما أشارت إلى أنه “قبل مدة كان يكفي العِلم بوجود سيارة دورية للشرطة في اللد والسكان (اليهود) يمكنهم النوم مطمئنين”، موضحةً “في يوم الخميس كانت هناك ثلاث سرايا من حرس الحدود، ولم يتمكن أحد من النوم”.

وقالت إنه “من الواضح أن هناك المستوى السياسي ولجنة “أور” وأوامر فتح النار وكل شيء، لكن لا الثقة بهذا الجهاز الذي اسمه الشرطة تصدّعت، والأيام فقط ستقول ما إذا كان بالإمكان إصلاحها وكيف”.

الميادين نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!