اخبار عربية ودوليةالرئيسية

ضربة صاروخية كبيرة إلى “تل أبيب” وضواحيها بـ130 صاروخاً ثقيلاً

أعلنت “كتائب القسام” ليل الثلاثاء أنه “الآن وتنفيذاً لوعدنا.. كتائب القسام توجّه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر إلى تل أبيب وضواحيها بـ130 صاروخاً، رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية.. ونقول للعدو: وإن عدتم عدنا”.

وأعلنت “كتائب القسام” أنها وجَّهت مجدَّداً ضربة صاروخية إلى أسدود وعسقلان بعشرات الصواريخ.

وكشف أبو عبيدة أن “الضربة الصاروخية الضخمة التي وجهتها كتائب القسام لتل أبيب وضواحيها نُفذت بصواريخ العطار الثقيلة، وقد استهدفت إحدى الرشقات الرشقات مطار “بن غوريون” بشكل مباشر”.

وقال الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة في فلسطين، أبو مجاهد، إن “المقاومة ستجعل تل أبيب نسخة مكرَّرة عن عسقلان، وبسيف القدس ستقطع أوصال بقرتكم المقدسة”.

بدوره، حذّرت “سرايا القدس” من أنه “إذا استمر العدو في استهداف الأبراج والمدنيين فستبقى تل أبيب تحت نيران المقاومة”.

ونقل مراسل الميادين عن قيادي في “سرايا القدس” قوله إن “تكتيكات المقاومة أربكت القبّة الحديدية للعدو”.

وأفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، من جهتها، بأن أصوات سقوط الصواريخ تُسمع في رام الله والقدس وطولكرم.

وفي إطار معركة “سيف القدس”، كتائب المجاهدين قصفت مستوطنة سديروت برشقة صاروخية في تمام الساعة 9:05 مساء اليوم.

هذا وخرجت تظاهرات حاشدة في الخليل نصرة للقدس وتنديداً بالعدوان على غزة. وتصدى شبان فلسطينيون لقوات الاحتلال والمستوطنين في عكا.

وسائل إعلام إسرائيلية، قالت، من جهتها، إن صفّارات الإنذار تدوّي في “تل أبيب”، مشيرة إلى أن “كل تل أبيب ترعد في هذه اللحظات”.

وتحدثت الوسائل الإعلامية نفسها عن سقوط قتيلين إسرائيلين جرّاء سقوط الصواريخ على غوش دان و”تل أبيب”، بالإضافة إلى إصابة عشرات الإسرائيليين، بينهم 8 في منطقة حولون جرّاء إطلاق الصواريخ، وجريح آخر، وهو في حالة ميؤوس منها، نتيجة سقوط صاروخ في مدينة ريشون لتسيون، رابعة أكبر المدن في “إسرائيل”.

وأشارت الوسائل الإعلامية إلى إغلاق مطار بن غوريون في “تل أبيب” موقتاً أمام حركتي الإقلاع والهبوط، وتحويل الطائرات إلى قبرص، وذلك بعد إطلاق صلية من الصواريخ على المطار، لافتة إلى أن “المسؤولين الإسرائيليين متفاجئون من المدى الذي ذهبت إليه حماس في التصعيد والقصف”.

ولفتت إلى إطلاق نحو 100 صاروخ على منطقة “تل أبيب” وجوارها خلال 10 دقائق فقط، مشيرة إلى أن “إسرائيل عرضة لهجوم ناري ثقيل وإطلاق أعداد كبيرة من الصواريخ الاعتراضية”.

الميادين نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!