رياضة

نجم الجزائر «يقهر» كبار أوروبا

أمسية تاريخية قدمها النجم الجزائري رياض محرز في دوري أبطال أوروبا ليلة الثلاثاء ـ الأربعاء. الجزائري المميّز سجل هدفين في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي وقاد فريقه مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
إحدى عشرة مباراة لعبها رياض محرز في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجل خلالها أربعة أهداف وصنع هدفين. الجزائري فرض نفسه أساسيّاً في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بعد المستوى الكبير الذي قدمه. محرز سجل في مرمى بروسيا دورتموند في إياب ربع نهائي البطولة الأوروبية، كما سجل هدفاً في ذهاب نصف النهائي في باريس، وهدفين في الإياب. أهداف الجزائري جاءت في المباريات الحاسمة، وهذا يدل على شخصية محرز القوية، واستعداده للمباريات الكبيرة. وأصبح محرز ثاني لاعب فقط يسجل في ذهاب وإياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لنادٍ إنكليزي، بعد السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول في موسم 2017 ـ 2018.
عانى اللاعب الجزائري كثيراً مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا. بقي على مقاعد لفترة طويلة، إلا أن تصميمه ومثابرته جعلا المدرب الإسباني المحنك يعتمد عليه في الفترة الأخيرة. شارك محرز في 25 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، سجل تسعة أهداف وصنع أربعة ليجعل فريقه قريباً من تحقيق لقبه الثالث في آخر أربعة مواسم. ابن الـ30 عاماً بدأ مسيرته في فرنسا، وتحديداً مع سارسيل الفرنسي، قبل أن يصبح محترفاً عام 2010 مع كويمبيريوس في الدرجة الرابعة الفرنسية. بعدها انتقل إلى لوهافر في الدرجة الثالثة ولعب معه لثلاثة مواسم. الظهور الأول بين الكبار بالنسبة للجزائري كان مع نادي ليستر سيتي الإنكليزي في عام 2014. لعب مع الفريق خمسة مواسم، وتألق تحت قيادة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري. محرز كان لاعباً اساسيّاً في «المعجزة» التي حققها ليستر في عام 2016، وتحديداً عندما توِّج ذئاب ليستر بالدوري الإنكليزي الممتاز على حساب أندية مانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد وغيرها… حينها قدم محرز أوراق اعتماده إلى العالم، وانتقل إلى مانشستر سيتي في عام 2018 حيث فاز بالدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس الرابطة في موسمه الأول. ومن المتوقع أن يعتمد غوارديولا كثيراً على محرز في مركز الجناح خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد الثقة التي اكتسبها، والأداء المميز الذي يقدمه محلياً. أما على المستوى الدولي، فقد اختار محرز المنتخب الجزائري، وهو يمثل منتخب «محاربي الصحراء» منذ عام 2014، وحقق معه لقب كأس افريقيا للمنتخبات في عام 2019 بعد أداء مميّز.

الأخبار

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!