اخبار محليةالرئيسية

عراجي دعا لتجنب التجمعات: هناك بطء بالتلقيح لأسباب خارجية

أعرب رئيس لجنة الصحّة العامّة والعمل والشؤون الاجتماعيّة النيابيّة، النائب ​عاصم عراجي​، عن أمله في “استمرارأعداد الإصابات بفيروس “كورونا” بالانخفاض، لكن شرط الاستمرار بالالتزام بالتدابير الوقائيّة، لأنّ وضعنا الاقتصادي والصحّي لم يعد يحتمل ما نعيش اليوم”، مبيّنًا “أنّنا لا نعرف إذا كان هذا الانخفاض سيتبعه ارتفاع بالإصابات مجدّدًا”.

ولفت، في حديث إذاعي، إلى أنّ “في ​شهر رمضان​ المبارك، ستكون هناك صلاوات وإفطارات جماعيّة وتجمّعات كبيرة، ومن هنا أدعو جميع ال​لبنان​يّين إلى عدم التجمّع، للحدّ من انتشار فيروس “كورونا”. وأكّد أنّ “هناك بطأً في عمليّة التلقيح ضدّ “كورونا” في لبنان لأسباب خارجيّة وليست محليّة، فبحسب رئيس ​منظمة الصحة العالمية​ هناك 10 دول تستأثر بـ75% من ​اللقاحات​ من حول العالم”.

وشدّد عراجي على أنّ “تسريع وتيرة التلقيح أمر ضروري، والأهم توفّر اللقاحات المعتمَدة”، معربًا عن اعتقاده أنّ “هناك حرب لقاحات”، مشيرًا إلى أنّ “المضاعفات الّتي تسبّبها اللقاحات نسبتها قليلة جدًّا ولا توازي فعاليّتها، فعلى سبيل المثال، لقاح “​جونسون آند جونسون​” أُعطي لحوالي 6 ملايين شخص، و6 منهم فقط تعرّضوا لتجلّطاتٍ نادرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!