مجتمع ومنوعات

د. فادي جواد أول من نادى وحذر الطاقات البشرية مما يحصل اليوم وتأثيره على الوظائف

كان عام 2020 هو العام الذي حرم الكثير من قوته، ولكن كما كتب فيكتور فرانكل في البحث عن المعنى،نستجيب لموقف، وليس الموقف نفسه ، هو المكان الذي تكمن فيه القوة الحقيقية.
وهناك عدد من العوامل وراء قائمة أقوى 100 عربي في العالم لعام 2021. هل السلطة محددة بالأصول وصافي الثروة؟ أم أنه يتحدد من خلال الدور الأساسي للشخص في مهمة رائدة ؟ هل يجب أن ننظر إلى القوة من منظور الحجم البشري المطلق أو الى أولئك الذين يديرون تكتلات تضم آلاف الموظفين !
وهل الابتكار يساوي القوة ؟ لا تزال جائحة الفيروس هنا بعد أن قلبت العديد من الصناعات رأساً على عقب ، فهل يجب علينا حتى الحكم على الاختيار بالقواعد القديمة؟
كان لهذا الاختيار من الأفراد تأثير كبير على الحياة في الشرق الأوسط. وقد ظهر العديد في تصنيفات أريبيان بزنس السابقة ، بينما ظهر آخرون لأول مرة. لقد فعل الجميع شيئًا رائعًا في مجالهم يستحق الاحتفال ومن بينهم فادي جواد الذي اول من نادى عام ٢٠١٨ وحذر الطاقات البشرية في مؤتمر برلين من ما يحصل اليوم وتأثيره على الوظائف.

تجدر الإشارة الى انه تم اختيار عضو مجلس الاعمال اللبناني والخبير الاقتصادي في النفط والغاز وتنمية الموارد البشرية الدكتور فادي جواد ضمن مجموعة ” ١٠٠ شخصية المؤثرة في العالم العربي ” لسنة ٢٠٢١ وذلك للمرة الرابعة خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!