الرئيسيةرياضة

ابو الهيل: الأنصار ليس دعاية انتخابية بل نادي بطولات

أجرى موقع “كووورة” حوارا مع المدير الفني السابق لنادي الأنصار العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، للوقوف على بعض التفاصيل حول أسباب استقالته من تدريب الفريق منذ حوالي أسبوعين،

واليكم نص الحوار:

– في البداية.. ما هي أسباب الاستقالة؟

اتخذنا قرار الاستقالة كجهاز فني قبل مواجهة الصفاء، حيث شعرنا بأن الإدارة لا ترغب في التتويج باللقب، والأنصار ليس دعاية انتخابية بل نادي بطولات، وهذا ما شعرنا به كجهاز فني ولاعبين.

كنا كجهاز فني متروكين، ومنذ أكثر 10 سنوات لم يحرز الأنصار لقب الدوري، وفي السابق أحرز الأنصار اللقب بأقل الإمكانيات المادية، وربع ما يصرف حاليا، لكن كانت العقلية هي الحصول على اللقب.

– ماذا تطلب من الإدارة؟

أتمنى أن تفكر الإدارة في تاريخ الأنصار، وترك الجهاز الفني يعمل للمنافسة على البطولات، ونحن حين خسرنا مباراتنا الأولى أمام شباب البرج في بطولة الشهيد محمد عطوي، أحرزنا بعدها اللقب.

– ما هي أبرز الصعوبات التي واجهتها؟

تغيير مدير الفريق أضر بنا، حيث فرض علي جهاد محجوب بعد استقالة بلال فراج، واللاعبين شعروا بهذا التغيير، وكنا نطالب بأمور ثانوية مثل الفاكهة والفندق كمعسكر قبل المباريات ولم نرى أي أحد يسمعنا.

كما لم نشعر بالأمان ولا يوم كجهاز فني، وأنا أكثر مدرب طولت مع الإدارة، ومن أول يوم عانينا، ورئيس النادي وضع جهاد محجوب صلة وصل، لكنه لم يكن يوصل طلباتنا كما نريد.

 

– ما هي أبرز الأسباب التي ازعجتك؟

كان هدفي إحراز البطولة لنادي الأنصار، وليس هدفي إحراز البطولة لاسمي، وكانت الإدارة تنتظر استقالتي منذ سنة، وكان هذا أحد أبرز التحديات بالنسبة لي.

لسنة كاملة رئيس النادي نبيل بدر لم يشاهد مباريات الأنصار، كما أن الحوافز المادية كانت بقيمة 400 ألف ليرة، وشاهدنا الأسبوع الأخير حضوره بالإضافة إلى حوافز مادية بقيمة مليون ليرة.

– هل واجهت صعوبات مادية؟

اللاعبين ضحوا بشكل كبير، حيث تنازل العديد من اللاعبين عن عقودهم وتم تخفيضها، وكانت هذه أبرز التضحيات والمشكلات المادية.

– هل ستبقى في لبنان؟

وصلتني العديد من العروض، وخلال الأسابيع المقبلة سأحدد وجهتي الجديدة، كما تلقيت عروضا عراقية.

– ما هي حظوظ الأنصار في كأس الاتحاد الآسيوي؟

مجموعة الأنصار سهلة وبإمكانه الوصول إلى المربع الذهبي، وأتمنى لهم التوفيق، لكن الأيام القادمة ستحدد معالم الفريق على المستوى الفني.

– في النهاية.. ما هي فرص فوز الأنصار بالدوري؟

الموضوع بيد النجمة، إذا أراد النجمة إهداء البطولة للأنصار سيفعل، وإدارة الأنصار تذكرت الآن بأنها تريد اللقب؟ وأعتقد أن عدالة السماء ستهدي اللقب للنجمة مع تمنياتي بفوز الأنصار باللقب.

المصدر: موقع كوورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!