اخبار محلية

ذبيان: رحيل الشيخ الزين خسارة كبيرة لعالِم عَلَم قاوم وجاهد على مدى العمر في سبيل فلسطين والأمة

أعرب رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان عن الأسف الشديد لرحيل رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان، القاضي المقاوم الشيخ أحمد الزين.

واعتبر ذبيان في رسالة تعزية وجّهها إلى تجمع العلماء المسلمين أنّ فقدان الشيخ أحمد الزين خسارة وطنية وعربية وإسلامية كبيرة لقامة علمية وعلمائية وجهادية شامخة، والكلّ يشهد أنّ الشيخ الجليل كان له على الدوام الموقع المتقدّم في إعلاء صوت الحق والحقيقة، وفي الدفاع عن فلسطين وقضايا الأمة، انطلاقاً من مدينته صيدا الأبيّة التي شكلت بوجوده وبوجود أمثاله من المجاهدين الأشداء عاصمة وبوابة إلى الجنوب ومنه إلى لبنان المقاوم المنتصِر.

أضاف ذبيان: انّ الراحل الكبير كان من أبرز العلماء الوحدويين وامتلك الفكر النيّر المنفتح وسعة العلم والمعرفة، والقدرة على التعبير بوضوح شديد وبأفضل ما يكون عن المواقف الحاسمة والجازمة في مواجهة أعداء الوطن والأمة، ولم يكن في قاموسه أيّ معنى من معاني الضعف أو اليأس أو الإحباط، بل على العكس كان دائماً قدوة في الإرادة الصلبة والهمّة العالية والثبات على المواقف والمبادئ مهما كانت الصعوبات والتحديات.

وختم ذبيان رسالته مجدّداً التعزية لتجمع العلماء المسلمين وللمقاومة ولعائلة الفقيد الكبير، مؤكداً أنّ ذكراه ستبقى خالدة في نفوس الأباة والشرفاء من أبناء هذه الأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!