رياضة

عودة النشاط الكروي الرسمي في 19 آذار

حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم الجمعة 19 آذار، موعدا لمتابعة النشاط الكروي الرسمي اللبناني، بإطلاق المرحلة الأولى إيابا للفرق الستة الأوائل من الدوري العام الـ 61.

وتقام ثلاث مباريات في اليوم والتوقيت عينه، فيلعب الانصار متصدرا ترتيب مرحلة الذهاب مع الصفاء السادس على ملعب صيدا البلدي. ويلتقي النجمة الوصيف مع العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الرسمية الأخيرة في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية. في حين يلتقي شباب الساحل الثالث مع الأخاء الاهلي عاليه الرابع على ملعب نادي العهد على طريق المطار.

وتتنافس فرق الانصار والنجمة والساحل حسابيا على اللقب، وان يكن الامر محصورا في شكل أكبر بين الغريمين التقليديين الانصار والنجمة.

ويتوقف الدوري بعدها حتى الاحد 4 نيسان المقبل، بسبب سفر المنتخب الوطني الى الامارات لخوض مباراتين وديتين مع الاردن والكويت في 24 آذار و29 منه. وسيشارك في معسكر الامارات الذي يقام في مدينة دبي عدد من اللاعبين المحترفين في الخارج، بينهم مهاجم هايدوك سبليت الصربي باسل جرادي.

وكانت الفرق استأنفت تمارينها بعد رفع الحكومة اللبنانية الإغلاق الذي فرضته لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كذلك تنطلق السبت 20 آذار مرحلة الإياب للفرق الستة التي احتلت القسم الأخير من الترتيب، لتحديد الفريقين الهابطين الى مصاف نوادي نوادي الدرجة الثانية، وان كان السلام زغرتا صاحب القاع برصيد نقطة واحدة، بات عمليا في عداد الهابطين.

ولا بد من الإشارة الى ان متابعة النشاط الرياضي من كروي وغيره، مرهون أساسا بالوضع الأمني في ضوء الكلام عن عودة الاحتجاجات الى الشارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!