الرئيسيةمجتمع ومنوعات

السفير سبيتي: ندعو الى بسط سلطة الدولة ونطالب بإستقلالية القضاء وعدم التدخل بشؤونه

الى أبناء وطني لبنان لا بد ان نؤكد اولا أن الفساد هو مرض خبيث يجب استئصاله وبتره لأنه معد ونخاف من انتشاره اكثر فأكثر ويصبح كالوباء الحالي كورونا ولا نستطيع السيطرة عليه.
وثانيا ان الفلتان الأمني الموجود في البلاد أصبح لا يطاق ، ويشكل خطراً على الأبرياء ونطالب الدولة والمعنيين ببسط السلطة واتخاذ القرار الصحيح في كل الأماكن من دون استثناء ، وفتح الطريق أمام القوى الأمنية والعسكرية واحترامها بالكامل، لأن حماية المواطن من مسؤولية الدولة وعلى الجميع إحترام القانون، وحق المواطن حرية التعبير بالطرق الديمقراطية والبناءة.
ثالثاً إننا نطلب ونطالب كل الفرقاء بتشكيل حكومة تمثل كل الشعب اللبناني وتعمل لمصلحته ومصلحة الوطن وتكون منه وله وليس عليه ، بدل الاتهام والاتهامات المضادة والشعب هو الضحية ومن يدفع الثمن كالعادة، واغتنموا هذه الفرصة وربما الأخيرة بوجود صمام الأمان وحامي الوطن والأقرب لكل الطوائف ورجال السياسة دولة الرئيس الأستاذ نبيه بري حفظه الله وحفظ وطننا لبنان الحبيب.
رابعاُ وبإسم الشعب اللبناني العظيم نطالب بإستقلالية القضاء وعدم التدخل بشؤونه من السياسيين وعلماء دين حتى يحكموا بالعدل والعدالة، ولا نسمح او نتسامح مع مجرم فلان من أتباع هذا او ذاك تكون قضيته فيها نظر، ولآخر لا يتبع أحد تكون قضيته لا تغتفر.
ختاما إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل.
سفير حقوق الإنسان والسلام
رضا سبيتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!