الرئيسيةرياضة

ترحيل مباراة لبنان وتركمنستان إلى حزيران

يخوض منتخب لبنان مباراتين ودّيتين مع الأردن والكويت نهاية شهر آذار المقبل

يبقى لمنتخب لبنان ثلاث مباريات في التصفيات المؤهّلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 (أرشيف)
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي عن ترحيل الاتحاد الآسيوي المباريات المتبقّية من الدور الثاني للتصفيات المؤهّلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، إلى حزيران/ يونيو المقبل بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا. وكان من المفترض أن يحلّ المنتخب اللبناني ضيفاً على التركمنستاني في 30 آذار المقبل، لكن الاتحاد الآسيوي سيؤجّل المباراة الى 11 حزيران المقبل. وسيلعب المنتخب اللبناني أولى مبارياته مع منتخب سيريلنكا في 7 حزيران، ومع منتخب كوريا الجنوبية في 15 منه. وسيعلن الاتحاد الآسيوي مكان التجمع منتصف آذار المقبل، الذي سيشهد مباراتين وديتين لمنتخب لبنان مع الأردن والكويت.
وتأجلت الجولات المتبقية من الدور الثاني المجمّدة مبارياته منذ 2019، أكثر من مرة، آخرها في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي لفترتين في آذار/ مارس وحزيران/ يونيو 2021.
لكن بسبب التداعيات المرهقة المستمرة لكورونا «ستقام الأكثرية الساحقة من المباريات المتبقية بنظام التجمع بين 3 و15 حزيران/ يونيو».
وكان الاتحاد الآسيوي قد طلب الاطّلاع على رأي الاتحادات الوطنية حول موعد خوض مشوار منتخباتها في التصفيات المشتركة، للوقوف على الصورة النهائية لتحديد موعد التصفيات… عدد محدود من المباريات قد يقام في آذار/ مارس، وستقام الجولات المتبقية في 3 و7 و11 و15 حزيران/ يونيو».

 

وسيصدر الجدول الجديد من المباريات عبر لجنة المسابقات ويتم تبليغه إلى الاتحاد الدولي «فيفا»، ثم يرسل الاتحاد القاري في 19 الجاري دعوات إلى الدول الراغبة بالاستضافة، مع موعد 5 آذار/ مارس كآخر مهلة لتقديم الطلبات قبل أن يتم الإعلان عن المستضيفين في الخامس عشر منه. ومنح الاتحاد الآسيوي الحقوق التجارية للدول المضيفة مقابل النفقات التي ستتكبدها جراء الاستضافة.
وتقام مباريات الدور الثاني بين 40 منتخباً موزعين على 8 مجموعات، بحيث يتأهل المتصدر وأفضل أربعة منتخبات في مركز الوصافة الى الدور الثالث، حيث توزع المنتخبات الـ 12 على مجموعتين، يتأهل منها أول أربعة الى المونديال ويخوض الخامس ملحقاً بين القارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!