رياضة

ديميتروف «يُسقط» تييم.. وفوز مهمّ لسيرينا

تريد سيرينا معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة

خرج النمسَوي دومينيك تييم المصنّف ثالثاً عالمياً من الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، بخسارة قاسية بثلاث مجموعات أمام البلغاري غريغور ديميتروف (4-6) و(4-6) و(صفر-6) في الدور الرابع في ملبورن.
واحتاج البلغاري المصنف 18 عالمياً إلى ساعتين فقط للتغلب على تييم بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية ووصيف بطولة أستراليا العام الماضي، الذي بدا متعباً جراء خوضه مباراة ماراتونية في الدور السابق لتخطي عقبة الأسترالي نيك كيريوس في مباراة تخلّف فيها بمجموعتين نظيفتين قبل أن يفوز بثلاث توالياً ويحسم النتيجة في مصلحته. وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها ديميتروف الدور ربع النهائي، علماً بأن أفضل نتيجة له كانت بلوغ نصف النهائي عام 2017 عندما خسر مباراة ماراثونية أمام الإسباني رافايل نادال.
وقال ديميتروف: “شعوري رائع. في كل موسم تخوض مباراة تشعر فيها بأن جميع الأمور تسير في مصلحتك وهذا ما حصل اليوم”. وأضاف: “قمت بما يتعين عليّ القيام به أمام منافسي ولا سيما من ناحية التركيز العالي. دومينيك لاعب استثنائي”.
واستهلّ تييم المباراة بقوة بتقدمه (3-1) لكن ديميتروف ردّ التحية بكسر إرسال منافسه مرتين في الشوطين الخامس والسابع لحسم المجموعة الأولى في مصلحته (6-4). وبعد أن فاز بالثانية بالنتيجة ذاتها، حسم الأخيرة بسرعة كبيرة (6-صفر) في مدى 21 دقيقة.
وعند السيدات احتاجت كل من اليابانية نعومي أوساكا المصنفة ثالثة والأميركية المخضرمة سيرينا وليامس العاشرة إلى ثلاث مجموعات لتخطي الإسبانية غاربين موغوروسا (4-6) و(6-4) و(7-5) والبيلاروسية أرينا سابالينكا (6-4) و(2-6) و(6-4) توالياً، في الدور الرابع من بطولة أستراليا.

فازت اليابانية نعومي أوساكا على الإسبانية غاربين موغوروسا

وأنقذت أوساكا كرة الحسم عندما تخلّفت (3-5) في المجموعة الأخيرة وتخلّفت على إرسالها (15-40) في المجموعة الثالثة قبل أن تكسر إرسال منافستها مرتين لتحسم النتيجة في مصلحتها في ساعة و55 دقيقة.
وقالت أوساكا: “كنت متوتّرة طوال المباراة. أعتقد بأن بعض الأشخاص كانوا يرون ذلك. لم يكن شعوري جيداً لكنّي كافحت من أجل كل نقطة لكي أخرج فائزة”.
ويعتبر بلوغ أوساكا ربع النهائي فأل خير عليها، لأنها في كل مرة بلغت هذا الدور في بطولة كبيرة نجحت في إحراز اللقب لاحقاً وحدث هذا الأمر في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عامَي 2018 و2020 وفي أستراليا عام 2019.
أما سيرينا الساعية إلى إحراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة رقم الأسترالية مارغريت كورت، فتخطّت خسارتها المجموعة الأولى لتحسم الثانية والثالثة في مصلحتها.
وقالت سيرينا: “أنا سعيدة لأنني خرجت من كمين هذه المباراة”.
واقتربت سيرينا من معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة في أربع مناسبات ببلوغ نهائي ويمبلدون عامَي 2018 و2019 ونهائي فلاشينغ ميدوز عامَي 2018 و2019 أيضاً لكنها خسرت في كل مرة.

الاخبار

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!