الرئيسيةمجتمع ومنوعات

الامطار والثلوج قادمة في هذا الموعد

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا بسحب متوسطة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة صباحا، والتي تعود لتنخفض بشكل سريع وملحوظ ابتداء من بعد الظهر، مع رياح ناشطة تشتد احيانا حيث تقارب الـ65 كم/س إجمالا. وستهطل الأمطار في فترة ليل الاربعاء/صباح الخميس مع وصول المنخفض الجوي.

وجاء في النشرة الاتي:
– الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط ويستمر حتى ما بعد مساء الاربعاء، حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي يؤدي الى طقس ماطر بدءا من فترة ليل الاربعاء/صباح الخميس.
– المعدل الوسطي لدرجات الحرارة لشهر كانون الثاني على الساحل : من 11 الى 19 درجة مئوية في الظل.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية لتلامس معدلاتها المعتادة، وتستقر في المناطق الداخلية. تنشط الرياح في المناطق الشمالية في الفترة المسائية مع استمرار تكون الجليد على ارتفاع 1300 متر وما دون في المناطق الداخلية.

الأربعاء: غائم جزئيا بسحب متوسطة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة صباحا، والتي تعود لتنخفض بشكل سريع وملحوظ ابتداء من بعد الظهر، مع رياح ناشطة تشتد احيانا حيث تقارب ال65 كم/س إجمالا. تهطل الأمطار في فترة ليل الاربعاء/صباح الخميس مع وصول المنخفض الجوي.

الخميس: غائم مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح ناشطة تشتد احيانا فتقارب ال70كم/س. تهطل الامطار وتكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر، ويتدنى مستوى تساقطها ليلا ليلامس 1200 متر وما فوق.

الجمعة: غائم اجمالا مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة ورياح ناشطة تشتد فتقارب ال75 كم/س. تهطل الامطار وتشتد غزارتها من حين لآخر، مترافقة بعواصف رعدية وتساقط بعض حبات البرد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا ليلامس 1000متر وما فوق.

– الحرارة على الساحل من 8 الى 22 درجة، فوق الجبال من 5 الى 17 درجة، في الداخل من 1 الى 19 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية الى شمالية – شرقية، سرعتها بين 10و 30 كم/س.
– الانقشاع: جيد.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 الى 65 % .
– حال البحر: منخفض الموج.
حرارة سطح الماء: 19 درجة..
– الضغط الجوي: 767 ملم زئبق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!