اخبار محليةالرئيسية

أبي خليل عن إستقالة رئيس الجمهورية: حلم إبليس بالجنة

شدد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيزار أبي خليل على أنه “واجب علينا أن نتقيد بالإجراءات المطلوبة في ما يخصّ كورونا، للحدّ من الإصابات، ومن انتقال العدوى كي يتمكن القطاع الطبي من الإستمرار”.

وأشار أبي خليل في حديثٍ للـ”ام تي في” إلى أن “هناك جهة إما غير قادرة أو غير راغبة بتشكيل حكومة، ورئيس الجمهورية ميشال عون أوضح موقفه في بيانات عدة، وفي المقابل هناك سكوت ولامبالاة من قبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ويخاطب بالمصادر”.

وقال أن الحكومة لم تتشكل للأسباب التالية: أولاً هناك تعهدات خارجية وداخلية متناقضة قام بها رئيس الحكومة المكلف، ثانياً هناك رغبة بالعودة إلى ما قبل الـ2005 وضرب الشراكة والتمثيل الصحيح، ثالثاً هناك من ينتظر الضوء الأخضر من الخارج”. وأضاف: “لم يكن التعاطي في الجلسات الـ13 من قبل الحريري جديًّا ولا يؤشّر إلى نيّة بالتشكيل إنما بكسب الوقت”.

ولفت أبي خليل إلى أن “الحريري قدّم تشكيلة للرئيس عون لا تحترم الميثاق والدستور”.

وأردف أنه “كانت هناك تهديدات بعقوبات على بعض الأفرقاء إذا شُكّلت حكومة بوجود حزب الله، ولذلك، كان الإنتظار من أجل تغيير الإدارة في أميركا”.

وأوضح أنه “لم نسمِ الحريري لأننا لا نأتمنه على المهمة المطلوبة في هذه المرحلة والاصلاح المنشود، كما لا لم نسمِ أحداً آخر لأننا معترفون بحجمه التمثيلي فيما هو لا يحترم تمثيل غيره”.

وأكد أبي خليل أن “استقالة رئيس الجمهورية هو حلم إبليس بالجنة و”يخيطوا بغير هالمسلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!