رياضة

ميلان يستقبل «الثيران» وإنتر لتصحيح المسار

يريد إنتر ميلانو الاستفاقة من كبوة الدوري عبر بوّابة الكأس

يلتقي ميلان مع تورينو اليوم الثلاثاء (21:45 بتوقيت بيروت) في افتتاح ثمن نهائي مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم الذي يستمر حتى 21 الجاري، بعد ثلاثة أيام من مواجهتهما في الدوري المحلي. وتُستأنف المسابقة التي يحمل نابولي لقبها بإيقاع ضاغط على مدى شهر، فيما تستهل أفضل ثمانية فرق في الدوري الماضي مشاركتها من ثمن النهائي وذلك بعد تجنيبها خوض الدورين الثالث والرابع في الخريف.
وبالنسبة إلى ميلان، المتصدّر المفاجأة للدوري مع الاقتراب من نهاية دور الذهاب، وتورينو الذي يقاتل للهرب من منطقة الهبوط، يبدو الدوري أولوية لهما، علماً أن المواجهة الأخيرة بينهما السبت على ملعب «سان سيرو» انتهت لمصلحة الفريق اللومباردي بهدفَي البرتغالي الشاب رافايل لياو واختصاصي ركلات الجزاء العاجي فرانك كيسييه.
ويستعد العملاقان يوفنتوس وإنتر لمواجهتهما المرتقبة في الدوري الأحد المقبل، عندما يستقبل الأول جنوى غداً الأربعاء (21:45 بتوقيت بيروت) ويحل الثاني ضيفاً على فيورنتينا (16:00 بتوقيت بيروت) في ذات الليلة.
وبعد سلسلة انتصارات لافتة وضعته على قدم المساواة مع ميلان المتصدر، أهدر إنتر الفوز في آخر مباراتين في الدوري، فخسر على أرض سمبدوريا (1-2) وعادله روما في العاصمة الأحد في الدقائق الأخيرة (2-2). وقال مدربه أنطونيو كونتي الذي بات يتخلّف 3 نقاط عن ميلان: «في نهاية المباراة، يحصل خوف معين في مواجهة نتيجة مهمة تدفعك إلى التراجع». وتابع: «كنا قادرين على قتل المباراة لكننا لم ننجح في ذلك».

يريد إنتر ميلانو الاستفاقة من كبوة الدوري عبر بوّابة الكأس

وفيما يحتاج فريق إنتر إلى استعادة الثقة، تبدو مهمة يوفنتوس أسهل أمام جنوى. لكن يتعيّن على المدرب أندريا بيرلو التعامل مع تشكيلة تضم عدة لاعبين مصابين ومتأثرين من فيروس كورونا المستجد.
وقال بيرلو بعد فوز فريقه الأحد على ساسوولو (3-1) والتي شهدت تسجيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفه الرسمي الرقم 759 معادلاً رقم النمساوي-التشيكي جوزيف بيكان (1931-1955): «كانت مباراة صعبة، أدرناها بشكل سيّئ بعد تقدمنا، لكن الأهم كان تحقيق الفوز برغم تنظيمنا السيّئ نوعاً ما». وتابع بيرلو الذي ألحق فريقه الهزيمة الأولى بميلان في الدوري الأربعاء الماضي (3-1): «كان مهماً الاستمرار بتحقيق الفوز، وإلا فإن مباراة الأربعاء لم تكن مجدية».
ويستهل نابولي حملة الدفاع عن لقبه غداً الأربعاء أيضاً على أرضه ضد امبولي (18:45 بتوقيت بيروت). وهذا الأخير هو أحد فريقين من الدرجة الثانية يخوضان ثمن النهائي.
والفريق الثاني سبال يحل الخميس على ساسوولو سابع ترتيب الدوري راهناً.
وتقام مباريات ربع النهائي في 27 كانون الثاني/يناير الجاري ونصف النهائي (ذهاباً وإياباً) في 3 و10 شباط/فبراير، فيما يتبارز المتأهلان إلى النهائي على اللقب في 19 أيار/مايو.
ويحمل يوفنتوس، بطل الدوري في آخر تسعة مواسم، الرقم القياسي بعدد مرات إحراز لقب الكأس (13 مرة)، متقدماً على روما (9)، إنتر ولاتسيو (7)، فيورنتينا ونابولي (6)، تورينو وميلان (5).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!