اخبار عربية ودوليةالرئيسية

كيم: كوريا الشماليّة تخطّط للتزوّد بغوّاصة نوويّة

قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن الولايات المتّحدة هي “العدوّ الأكبر” لبلاده، مؤكّداً أن بيونغ يانغ أكملت خططها للتزوّد بغواصة تعمل بالطاقة النوويّة، حسبما نقلت عنه السبت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

وأضاف كيم أمام المؤتمر الثامن للحزب الحاكم، وفقاً للوكالة، أن كوريا الشمالية “يجب أن تُركّز وتتطوّر، وأميركا هي العقبة الأكبر أمام ثورتنا وأكبر أعدائنا”.

وتأتي هذه التصريحات قبل أقل من أسبوعين من تولي جو بايدن منصبه رئيساً للولايات المتحدة، وفي وقت شهدت العلاقات بين كيم والرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب اضطراباً.

ومن دون أن يُسمي بايدن، تابع كيم جونغ أون” “أيًّا يكُن الشخص الموجود في السلطة (في الولايات المتحدة)، فإن الطبيعة الحقيقية لسياسته ضد كوريا الشمالية لن تتغير أبدًا”، حسب ما نقلت الوكالة.

وأكد كيم خلال الاجتماع إنه “تم الانتهاء من بحث تخطيطي جديد لغواصة نووية، وهو على وشك الدخول في عملية المراجعة النهائية”، لافتاً إلى أنه يتعين على بلاده “مواصلة تطوير التكنولوجيا النووية، وإنتاج رؤوس حربية نووية خفيفة وصغيرة الحجم لاستخدامها وفقاً للأهداف المحددة”.

وأدلى الزعيم الكوري الشمالي بهذه التصريحات أمام الحزب، خلال اجتماع يمتد ثلاثة أيام وأوردت الوكالة الرسمية تفاصيله السبت.

الميادين نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!