اخبار عربية ودولية

الشرطة الأميركية: مقتل 4 أشخاص في اشتباكات الكونغرس

أعلنت شرطة واشنطن مقتل 4 أشخاص في الكونغرس أحدهم بعيار ناري واعتقال 52 خلال اقتحام مبنى الكونغرس في واشنطن.

إلى ذلك، دخل حظر التجوال في العاصمة الأميركية واشنطن حيز التنفيذ بعد اقتحام متظاهرين مؤيدين لترامب مبنى الكونغرس وتعطيل جلسة المصادقة على فوز بايدن.

وقد أعلن عمدة واشنطن موريل باوزر تمديد حالة الطوارئ حتى انتهاء ولاية ترامب في العشرين من الشهر الجاري.

هذا وطالبت كاثرين كلارك مساعدة رئيسة مجلس النواب الأميركي بإقالة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وعزله قبل انتهاء ولايته رسمياً.

واتهمت كلارك ترامب بخيانة البلاد والدستور، داعيةً إلى ضرورة عزله من منصبه ومنعه من تعريض الولايات المتحدة لمزيد من الخطر.

وقالت شبكة “سي بي إس” إن عدداً من أعضاء الحكومة الأميركية يبحثون إمكانية استخدام التعديل رقم 25 في الدستور لعزل الرئيس دونالد ترامب من السلطة.

من جهته، قال حاكم نيويورك، أندرو كومو، إنه سيتم إرسال 1000 عنصر من الحرس الوطني من نيويورك إلى واشنطن للمساعدة في تأمين انتقال سلمي للسلطة.

بالتزامن، استقالت ستيفاني غريشم كبيرة مساعدات السيدة الأميركية الأولى بسبب أحداث العنف في العاصمة الاميركية،بينما تحدثت وكالة بلومبيرغ عن استقالة نائب مستشار الأمن القومي الأميركي مات بوتينغر.

وأفاد مراسل الميادين يوم أمس بأن مجلس الشيوخ أوقف جلسة مناقشة الاعتراضات بعد وصول المحتجين المناصرين للرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى باب القاعة الاجتماع.

وتحدثت وسائل إعلام أميركية عن إخلاء الشرطة الأميركية أبنية في مقر الكونغرس في مواجهة متظاهرين مؤيدين لترامب، لافتةً إلى إصابة عدد من أفراد الشرطة خلال تصديهم لمحاولة أنصار ترامب اقتحام الكونغرس.

واعتدى أنصار الرئيس ترامب على الصحافيين وممثلي وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!