اخبار محليةالرئيسية

بالصورة- إحباط عملية تهريب كمية من الأدوية المدعومة

صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، بيانٌ لفتت فيه إلى أنّه “في إطار المتابعة المستمرّة للحدّ من عمليّات تهريب الأدوية المدعومة الى خارج الأراضي اللبنانية، نظراً لحاجة المواطنين إليها، ولا سيّما في هذه الظروف الصعبة”.

وتابع، “الحاقاً لبلاغنا الصادر بتاريخ 14-10-2020، والمتعلق بإحباط عملية تهريب كمية من الأدوية المدعومة الى تركيا ومن بعدها الى مصر، وتوقيف المهرّب من قبل فصيلة تفتيشات المطار في وحدة جهاز أمن السفارات والإدارات والمؤسسات العامة”.

وأشار البيان، إلى أنّه “بنتيجة المتابعة الحثيثة، ومن خلال الاستقصاءات والتحريّات التي قام بها مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، تمكّن عناصره من تحديد مكان الشقة التي تُستخدم لتخزين الأدوية، وعلى الأثر، داهمت قوة من المكتب الشقة في محلة الروشة، وضبطت كمية كبيرة منها، ولاسيما أدوية لعلاج مرض السرطان، واوقفت كلاً من: م. م. (مواليد عام 1987، مصري)، وع. ط. (مواليد عام 1982، مصري)، كما تمّ تحديد هوية الشخص الذي يعمل على تأمين هذه الأدوية لهما، بهدف تهريبها الى الخارج، ويُدعى: ح. ح. (مواليد عام 1991، لبناني) الذي أوقفته قوة من المكتب، بالتنسيق مع شعبة المعلومات”.

وختم البيان، “بالتحقيق معه، اعترف أنه كان يتواصل مع شخص من الجنسية المصرية -خارج لبنان- بهدف تأمين الأدوية له وتهريبها الى الخارج، وأنه يستحصل عليها من شخص لبناني، العمل جارٍ لتوقيفه، أودع الموقوفون مع المضبوطات القضاء المختص، بناءً على إشارته”.

يلفت موقع Daily Lebanon الى أنه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره، لذا اقتضى التوضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!