الرئيسيةمجتمع ومنوعات

المدارس تفتح أبوابها غداً.. بتدابير استثنائية واجراءات خاصة

تفتح المدارس في لبنان أبوابها غداً الاثنين لطلاب الشهادات المتوسطة والرسمية، ضمن إجراءات استثنائية وتدابير خاصة في المدارس للحفاظ على التباعد الاجتماعي، بالتزامن مع انتهاء مدة قرار الإغلاق الذي طال 111 بلدة وقرية تفشى فيها الفيروس بشكل كبير، من غير أن ينتج الإغلاق انخفاضاً كبيراً في أعداد الإصابات التي حافظت على متوسط تسجيل 1300 حالة يومياً طوال الأسبوع الماضي.
وأصدر وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب قراراً يقضي ببدء التدريس المدمج غدا الاثنين بالنسبة لصفوف التاسع الأساسي والثاني والثالث الثانوي، على أن يلتحق طلاب الروضات والأول الثانوي وصفي السابع والثامن الأساسي بتاريخ 26 تشرين الأول الحالي بمدارسهم، فيما تفتح المدارس أبوابها لطلاب الحلقتين الأولى والثانية في 2 تشرين الثاني المقبل.

وينص القرار على توزيع الطلاب إلى مجموعات قبل الظهر وبعد الظهر، وعلى ألا يتخطى عدد الطلاب في الصف الواحد الـ18 تلميذاً حفاظاً على تدابير السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.

ويأتي القرار بالتزامن مع انتهاء مدة الإغلاق التي بدأت الأحد الماضي وتنتهي غدا الاثنين في 111 بلدة وقرية، بهدف الحد من انتشار الفيروس، رغم أن هذا الإجراء لم يحقق نتائج جوهرية، فقد حافظت أعداد الإصابات التي تُسجل يومياً عند متوسط 1300 إصابة يومية تقريباً، وهو رقم مرتفع بالنظر إلى عدد السكان.

“الشرق الأوسط”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!