رياضة

لقاء قمة بين العهد والأخاء في المرحلة الثانية من الدوري

تقام السبت ثلاث مباريات في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري العام اللبناني الـ 61 لكرة القدم لنوادي الدرجة الأولى: الشباب الغازية – التضامن صور على ملعب كفرجوز في مدينة النبطية، العهد – الأخاء الأهلي عاليه على ملعب الأول على طريق المطار الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، الانصار – شباب البرج في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية الساعة الرابعة بعد الظهر.

ويتطلع العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وبطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2019، الى تحقيق فوز ثان، بعد تغلبه افتتاحا على البرج بثلاثية لمهاجمه محمد قدوح. في حين يسعى “ذئاب الجبل” الى الخروج بنتيجة إيجابية بعد فوزهم افتتاحا على الشباب الغازية.

بدوره، يسعى الانصار الى فوز ثان والثأر من شباب البرج الذي أسقطه وديا قبل ثلاثة اسابيع 2 – 1 في دورة الراحل محمد عطوي، علما ان شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري حقق فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة على مضيفه السلام زغرتا في الشمال. ويغيب عن الانصار ساعد دفاعه نادر مطر بداعي الإصابة.
في حين يشهد ملعب كفرجوز قمة جنوبية بين الشباب الغازية والتضامن صور اللذين يسعيان الى نقاطهما الأولى في الدوري، بعد خسارة الثاني في معقله في صور أمام الانصار افتتاحا 0 – 1.

وتختتم المرحلة الأحد 11 تشرين الأول بثلاث مباريات: النجمة – السلام زغرتا على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، طرابلس – الصفاء على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، البرج – شباب الساحل على ملعب صيدا البلدي الساعة الرابعة بعد الظهر. وتعتبر المباراة الأخيرة الأقوى في ختام المرحلة، ويطلق عليها “دربي زعامة الضاحية” (الجنوبية لبيروت)، علما ان الساحل كان تغلب على البرج في دورة محمد عطوي قبل اسبوعين.
بينما يتطلع النجمة الى تحقيق فوز أول على السلام زغرتاوي الذي يعتمد على لاعبين شباب، بعد تعثر النبيذي افتتاحا أمام الصفاء 1 – 1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!