اخبار محليةالرئيسية

إحباط عملية تهريب 300 ألف حبة كبتاغون إلى إحدى دول الخليج

أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بيانٍ لها أنّه “في إطار المتابعة المستمرة لملاحقة وتوقيف تجّار ومروّجي المخدّرات على جميع الأراضي اللبنانية، وبعد توافر معلومات لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عن عملية -يتم التحضير لها- لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدّرة الى إحدى دول الخليج، باشرت هذه الشعبة إجراءاتها الاستعلامية والميدانية، وبنتيجة المتابعة الحثيثة، تمكّنت من تحديد هويّات جميع أفراد الشبكة، من بينهم: م. أ. (مواليد 1978، لبناني)، ح. أ. (مواليد 1966، لبناني)، و”ع. أ.” (مواليد 1980، مكتوم القيد)”.

وأضاف، “بتاريخ 8/5/2020، وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة، تمكّنت القوة الخاصة التابعة للشعبة من توقيفهم في محلة ساحة البداوي – طرابلس على متن سيّارة “بيك أب” لون كحلي. بتفتيشهم والسيّارة، عُثر على كميّة كبيرة من حبوب الكبتاغون موضّبة ضمن ثلاثة أكياس زِنتها الإجمالية /52/ كلغ تقريبا، عبارة عن حوالى /300/ ألف حبة، ومخبّأة في أرضية صندوق الـ “بيك أب”، بطريقة احترافية ولا تُثير الشبهات”.

ولفت البيان إلى أنّه “بالتحقيق مع الموقوفين، اعترفوا بأن كميّة المخدرات -المضبوطة بحوزتهم- معدّة للتهريب الى إحدى دول الخليج، وأنهم قاموا بنقلها من منطقة القصر- الهرمل،
كما اعترف الموقوف الأول بأنه سبق ونقل كمية مماثلة إلى محلة وادي خالد-عكار”.

وأشار البيان، إلى أنّ “المقتضى القانوني أجري بحقهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!