الرئيسيةمجتمع ومنوعات

بالفيديو والصور- باسل ونزار ملاعب يبتكران غرفة متنقلة لفحص المشتبه بإصابتهم بالكورونا

تحت عنوان ابتكار لبناني جديد: حماية الطواقم الطبية وتوفير تكاليف باهظة أشار الصحافي عامر ملاعب عبر صفحته على الفايسبوك الى الاختراع الذي أنجزه الأخوان باسل ونزار سليم ملاعب من بلدة بيصور،
ولفت بالقول:” قام الأخوان بابتكار غرفة متنقلة لفحص الأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس دون أن تتعرض الفرق للخطر المباشر يمكن استخدامها في المستشفيات او المطار او في اي مكان.


والفكرة تتلخص بالإستغناء عن إرتداء الثياب المخصصة للطاقم الطبي، وهي تكلفتها عالية جداً ولا يمكن استعمالها أكثر من مرة واحدة، ويبقى خطر انتقال العدوى عبرها أكبر خصوصاً لدى خلعها.
لا يتوقف باسل عن العمل ومفاجئة كل من يعرفه بسعة الاطلاع والبحث الدائم، وهو أخصائي في الأمراض الجرثومية ويعمل حالياً في المملكة العربية السعودية، ومنذ الأيام الأولى لانتشار الوباء ننتظره يومياً بشروحاته وتعليماته العلمية المستندة للوقائع. وكذلك شقيقه نزار المثابر على تنفيذ مشاريع جميلة ومبتكرة، وعلى رأسها مشروع تنفيذ البيوت الجاهزة والمتناغمة مع البيئة وجماليات الطبيعة.
يصر الشقيقان على تقديم المشروع الأول الى مستشفى الحريري الحكومي كهدية بإسم بلدية بيصور كعربون تقدير لأبطال الدفاع الأول عن الانسان في معركة الحياة مع الوباء.
بدورها رحّبت المستشفى بالفكرة، على أن يتم اعتمادها فور تأكيد فاعليتها من قبل المستشفى في الساعات المقبلة.
في الصور والفيديو شرح مفصل عن الفكرة

Posted by Amer Molaeb on Thursday, 9 April 2020

Posted by Amer Molaeb on Thursday, 9 April 2020

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!